تقارير خاصة

صندوق تنمية المهارات والتعليم الفني ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي

 

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم السبت، احتفالية خطابية دينية ضمن الاحتفالات بقرب ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة والتسليم.

وفي الاحتفالية أكد عضو المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي بحضور وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن والإعلام ضيف الله الشامي والنقل زكريا الشامي والكهرباء عاتق عبار ووزير حقوق الإنسان رضية عبد الله، أكد انتصار الشعب اليمني في معركته ضد العدوان بعد انكشاف اوراق الأنظمة المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال عضو المجلس السياسي اخر الاوراق سقطت بإعلان السودان التطبيع مع حكومة الكيان.. معتبرا هذه الهرولة آخر مسارات استسلام الانظمة العربية.

واضاف ستأتي الانتصارات القادمة فاصلة بين الحق والباطل واستعادة فلسطين والمقدسات بإذن الله وعلى الشعوب الإسلامية النهوض لاستعادة كرامتها وحقوقها وثرواتها المنهوبة.

وقال النعيمي علينا جميعا التمسك بقضايانا والعمل على ثبات الشعب والجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات.

واختتم بالتأكيد ان استعادة فلسطين باتت قريبة خاصة بعد اتضاح ان من يتحدثون عن قضيتها هم من يطعنونها من الخلف.

بدوره اشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إلى فترات ما قبل مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وما كانت تعيشه العرب من حياة جاهلية وكيف تغيرت بقدوم النبي صلى الله عليه وسلم.

واستعرض مقبولي بعضا من مواقف النبي ودلائل تواضعه وعظمته في مناحي الحياة.

من جانبه اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة للحديث عن النور ومكارم الاخلاق وأطهر مخلوق والكمال المتجسد في شخصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقال نحن اليمانيون الذين تتكالب علينا الامم اليوم ارتبطنا برسول الله منذ بدء الدعوة فكانوا هم المضحون ومنهم سمية أول شهيدة في الإسلام.

وأكد ضيف الله الشامي أن جاهلية الأمس تعود اليوم في زي جديد متمثلة بجاهلية آل سعود وآل زايد.

وقال نحن اليوم في عالم إما مؤمن صريح أو منافق صريح فالدول التي تقاتلنا تهرع إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ولفت في المقابل إلى انحياز رموز المقاومة الإسلامية إلى مظلومة اليمنيين وصدق قضيتهم وفي مقدمتهم حسن نصر الله.

ونبه الوزير الشامي ان العالم يتكالب من أجل ألا تقوم لهذا الشعب قائمة، لافتا في المقابل إلى ما يصدره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم انتصار للوطن وكرامته.

وحث ضيف الله الشامي على المشاركة الفاعلة لإنجاح الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف المرتقبة بميدان السبعين بالأمانة.

بدوره أكد نائب وزير التعليم الفني محمد السقاف ان لاحتفال بالمولد النبوي تجسد لمدى الارتباط برسول الله صلى لله عليه وسلم.

وقال السقاف الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة، مشيرا إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني خروج عن الدين وتوليا لأعداء الله والأمة.

من جانبه |أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي الحرص على انجاح احتفالية الوزارة والصندوق بهذه المناسبة تأكيدا لمدى الولاء لله ورسوله وتعزيز التمسك بنهجه صلى الله عليه وسلم.

واشار إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان هو الأكبر في تاريخه وما يتطلبه من تماسك الجميع تحت قيادة قائد الثورة لتحقيق كامل النصر

تخلل الاحتفالية قصيدة للمبدع معاذ الجنيد ولوحات فنية راقصة وأناشيد عبرت عن المناسبة ومناقب الحبيب صلى الله عليه وسلم.

حضر الاحتفالية عدد من قيادة الدولة ووزارة التعليم الفني والمؤسسات التابعة لها.

المصدر : ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock