الأخبار العالمية

رئيس القضاء الايراني يعزي بوفاة محتشمي بور

اعرب رئيس السلطة القضائية الايرانية والمرشح الرئاسي ابراهيم رئيسي عن تعازيه بوفاة وزير الداخلية الاسبق علي اكبر محتشمي بور.

العالم – ايران

ووصف رئيس السلطة القضائية في بيان التعزية، المرحوم محتشمي بور بانه كان أحد المجاهدين في طريق تحرير القدس الشريف ومن رواد مقارعة الكيان الصهيوني الغاصب، لذلك نال شرف التضحية بعد اصابته في حادث ارهابي في هذا الطريق.

وقال رئيسي: ستكون خدماته خلال فترة عمله في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سوريا ووزارة الداخلية وعضويته في مجلس الشورى الاسلامي ذخيرة في الاخرة ان شاء الله.

وابتهل رئيس السلطة القضائية الى الله عز وجل ان يتغمد الفقيد محتشمي بور بالرحمة والمغفرة وان يحشره مع شهداء طريق المقاومة ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكان وزير الداخلية الايراني الاسبق وعضو مجمع علماء الدين المناضلين حجة الاسلام علي اكبر محتشمي بور قد وافاه الأجل صباح اليوم الاثنين في مستشفى “خاتم الانبياء (ص)” بطهران اثر اصابته بمرض كورونا عن عمر يناهز 75 عاما.

وجاء في جانب من البيان الصادر عن مكتب الفقيد بهذا الصدد: انه قضى عمره في سبيل رفع راية الاسلام والثورة وتحرير القدس الشريف والدفاع عن المظلومين وكان من مؤسسي حزب الله لبنان ولم يأل جهدا في تقديم جسمه وروحه في هذا السبيل بحيث كان على اعتاب الاستشهاد في التفجير الذي نفذه عملاء الكيان الصهيوني الغاصب للقدس عام 1983 وكان على الدوام موضع غضب المستكبرين السفاحين وحب المظلومين والمؤمنين.

واشار البيان الى ان الفقيد قضى الاعوام العشرة الاخيرة من عمره في النجف الاشرف بالعراق الى الجوار من مرقد امير المؤمنين علي (ع).

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock