الأخبار المحلية

لقاء لعلماء وخطباء مديريات المربع الشمالي بالحديدة بذكرى مولد الرسول الأعظم

 

 نظمت وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، اليوم الجمعة، لقاءً للعلماء والخطباء والمرشدين بذكرى مولد الرسول الأعظم تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي اللقاء الذي عقد بالجامع الكبير بمديرية الزيدية بحضور وكيل المحافظة غالب حمزة ونائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد عبد الرحمن الورفي ونائب وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل، ألقيت عدد من الكلمات ركزت في مجملها على تعظيم مناسبة المولد النبوي بما يسهم في المضي على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته.

واستعرضت الكلمات محطات من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وصبره وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة.

وتناولت دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة ومكانته في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.

وتطرقت الكلمات إلى دور العلماء والخطباء في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد والدور المعول على المرشدين في تنظيم الحلقات والدروس والندوات لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الاحتفال بالمناسبة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعت إلى التفاعل والحشد للفعالية المركزية والمشاركة في البذل والعطاء والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم.

وأكد المشاركون في اللقاء ضرورة تجسيد أخلاق النبي الخاتم على الواقع العملي واغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى، منوهين بعظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الارتباط بنبي الرحمة والعلاقة التي تربط اليمنيين برسولهم الكريم.

حضر اللقاء مدراء مديريات المربع الشمالي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء.

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock