الأخبار العالمية

السعودية أعدت ‘هدية’ للرئيس الأمريكي القادم

كشف رئيس جهاز مخابرات الاحتلال الإسرائيلي “الموساد”، يوسي كوهين، في محادثات مغلقة أن السعودية تنتظر الانتخابات الرئاسية الأمريكية من أجل تقديم “هدية” للرئيس المنتخب.

العالم – الأميركيتان

وبحسب تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية عشر، يوم الخميس، قال كوهين إن “هناك جهدا كبيرا جدا في الساحة السعودية، ضغط كبير. نتمنى أن يولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأمريكية لتقديم هدية للرئيس المنتخب”.

ويأتي هذا الكشف على ضوء الزيارة الخاطفة التي يجريها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المناوب ووزير أمن الاحتلال بيني غانتس، أمس، إلى الولايات المتحدة لعقد لقاءات أمنية مع نظيره الأمريكي في البنتاغون مارك اسبر، حسبما أفادت شبكة “آي 24 نيوز”.

ومن بين هذه الأمور الملحة، المعلومات الاستخباراتية والتطورات المتعلقة بإيران، حيث أبدت الكيان الإسرائيلي رغبتها باستمرار تنسيق الأنشطة المشتركة في المستقبل، خاصة مع انتهاء حظر الأسلحة المفروض على إيران.

ووفقا للشبكة الإخباربة الإسرائيلية، تقيم العديد من “الدول النفطية العربية” بتكتم، اتصالات مع سلطات الإحتلال منذ سنوات، لكن تطبيع العلاقات يؤمن فرصا كثيرة، لا سيما الاقتصادية منها.

على صعيد آخر، كشفت تقارير إعلامية، الخميس، عن زيارة وفد رفيع من مسؤولين صهاينة وأمريكيين إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، لبحث إعلان اتفاق التطبيع بين البلد العربي و”تل أبيب”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock