الأخبار العربية

مرحلون من غوانتنامو حينما وصلوا الى جحيم الامارات!

ذكرت وكالة أنباء “أسوشيتدبرس” في تقريرا لها ان الولايات المتحدة وعدت معتقلين سابقين في سجن غوانتنامو بأنهم سيرحلون إلى بلد مسلم حيث سيدخلون عملية إعادة تأهيل للمجتمع تفتح من خلاله أمامهم فرص الزواج والعمل والحصول على المال. 

العالم – الامارات

ويلفت التقرير بحسب موقع “عربي21″، إلى أن المعتقلين الـ 18 الذين اعتقلتهم القوات الأمريكية في باكستان وأفغاستان، أرسلوا إلى الإمارات حيث ظلوا في سجونها منذ خمسة أعوام وقررت أبو ظبي إرسالهم إلى محطتهم الأخيرة وهي اليمن.

ونقلت الوكالة عن عائلات المعتقلين ومحاميهم (وكلهم يمنيون إلا روسيا واحدا)، قولهم إن المعتقلين الذين أفرج عنهم تعرضوا للتعذيب.

وفي مكالمات قصيرة من مواقع مختلفة في الإمارات بما فيها السجون المعروفة بممارسة التعذيب همس المعتقلون لأهاليهم بأن الوضع في المعتقلات الإماراتية أسوأ من سجن غوانتنامو الذي تمنوا لو أنهم عادوا إليه.

ولفت التقرير إلى أن هناك خططا الآن لإرسالهم إلى اليمن حيث تخشى عائلاتهم من معاملة أسوأ من التي تعرضوا إليها في معتقلات الإمارات.

وأكد مسؤول يمني بارز بأن الخطط تعتمد على الترتيبات الأمنية، ملمحا إلى أن مسؤولا في الخارجية الأمريكية قال بأن إدارة ترامب على دراية بالأمر.

ولم ترد الإمارات على أسئلة الوكالة، في حين وصف خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن ترحيل المعتقلين إلى اليمن هو بمثابة “عودة قسرية” وحذروا من أنها انتهاك للقانون الدولي.

وقال التقرير إن التعذيب والحجز التعسفي منتشر بكثرة في شبكة من السجون الرسمية التي تديرها الفصائل المسيطرة على أجزاء مختلفة من البلاد والموالية لأبو ظبي، وقالت عائلة معتقل اسمه سالم: “نخشى من قتلهم أو احتجازهم في الوقت الذي تطأ فيه أقدامهم اليمن”.

وتلفت الوكالة إلى أن الاحتجاز الطويل لهؤلاء الأشخاص الذين أفرج عنهم من غوانتنامو يخرق الوعود التي قطعها الأمريكيون عندما أرسلوا المعتقلين إلى الإمارات في الفترة ما بين 2015- 2017.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock