الأخبار العالمية

خوشرو: بايدن لن ينهي التحديات بين طهران وواشنطن

قال المبعوث الإيراني السابق لدى الأمم المتحدة ان فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن لن ينهي التحديات بين طهران وواشنطن واضاف ان القضايا بين إيران والولايات المتحدة يمكن ادارتها.

العالم – ايران

وذكر غلام علي خوشرو اليوم الخميس في ندوة عبر الإنترنت بعنوان “الانتخابات الأمريكية وتداعياتها ” استضافها حزب اتحاد شعب ايران الإسلامي، ان التنافس المحتدم بين بايدن وترامب يجري ولايات صغيرة وليس بامكان شخص أن يحصل على اصوات حاسمة ، ولكن الشخص الذي لديه أقل من واحد في المائة أو بضعة أعشار في المائة من الأصوات الإضافية يمكن أن يكون رئيسًا ، لذلك من الصعب التنبؤ بالنتيجة النهائية للانتخابات.

وتعليقًا على تأثير فوز المرشح الديمقراطي بايدن على وضع الاتفاق النووي نظرا الى انسحاب اميركا من هذا الاتفاق المتعدد الاطراف الذي أقره مجلس الأمن خلال عهد رئاسة دونالد ترامب ، قال خوشرو : لو اصبح بايدن رئيسا لاميركا فلا اعتقد انه هناك حاجة الى التفاوض من جديد حول الاتفاق النووي لان الاتفاق جاء نتيجة مفاوضات طويلة ومهنية بين كبار المسؤولين دول عظمى وبموافقة مجلس الأمن.
وأشار الدبلوماسي السابق إلى أن سياسات الولايات المتحدة في المنطقة ، بما في ذلك سوريا وأفغانستان واليمن والعراق ، قد فشلت ، وعلى الرغم من أن بايدن قد ينضم إلى الاتفاق النووي إذا فاز ، الا انه سيخوض تحديات مع ايران بشان القضايا الإقليمية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock