الأخبار العربية

عدوان داعشي علی العراق قبيل مناقشة اتفاقية مع اميركا

العالم – ما رأيكم

يری خبراء ومحللون ان العدوان الداعشي الاخير علی الحشد الشعبي هو عبارة عن اعادة هذه المجموعة الارهابية لتبرير ضرورة بقاء الاميركان في العراق.

ويقول باحثون سياسيون ان المسؤولين الاميركان كانوا يتحدثون منذ سنتين عن مخاطر عودة “داعش” وانا أقول انها تهديدات بإعادة “داعش”.

ويشير باحثون سياسيون الی طرد الاميركان من العراق إبان رئاسة وزارء نوري المالكي، حيث اجتاحت عناصر “داعش” العراق، معتبرين ان العملية العدوانية الاخيرة لداعش جاءت بعدما صوت البرلمان العراقي علی اخراج القوات الاميركية من العراق.

ويؤكد كتاب سياسيون ان الاميركان يقومون باعادة تدوير عناصر “داعش” ونقلهم من سوريا الی العراق وهذا ما اعترف به أحد العناصر التي قبضت عليه القوات العراقية.

ويشير محللون سياسيون الی مناطق في العراق تعتبر مناطق وعرة مثل جبال حمرين التي يمكن لعناصر “داعش” التواجد هناك دون اكتشافهم بواسطة الرادارات، مؤكدين علی ضرورة العمل الاستخباري في هذه المناطق ولكن كلما بدأت حركة استخبارية في هذا الاماكن تم استبدال مسؤولي الاستخبارات في هذه المناطق.

ويعتقد باحثون سياسيون بضرورة تحويل هجوم “داعش” علی الحشد الی فرصة لاسكات كل من تكلم عن حل الحشد الشعبي. فاليوم أصبح واضحاً ان العراق لايزال بحاجة الی الحشد الشعبي.

ويبيّن باحثون سياسيون ان الاميركان يحاولون ترويج ان انسحابهم من العراق سوف يتسبب بعودة “داعش”، دون الاكتراث بأن القوات العراقية والحشد الشعبي هم الذين طردوا “داعش” من العراق.

ويوضح كتاب سياسيون ان عملية صد الهجوم الداعشي اثبت ضرورة استمرار وجود الحشد الشعبي لاسيما فلوكانت أي قوات من القوات العراقية امام هذه العملية لتحملت خسائر اكثر لكن صمود هؤلاء وثباتهم واستشهادهم صد الدواعش، فستة منهم حرقوا ولم يتحركوا من أماكنهم وهذا ما أسكت كل الاصوات الداعية الی حل الحشد وبدأت حملة شكراً لابطال الحشد الشعبي في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويؤكد خبراء سياسيون ان هذه العملية تمت دون اي مساعدة من التحالف الدولي الذي يدعي دعم العراق.

وينتقد باحثون سياسيون دور التحالف الدولي معتبرين ان من ادعي قتل البغدادي بناءاً علی معلومات استخباراتية لايمكن ان لايكون علی علم عن تحضيرات تقام للهجوم علی قوات الحشد الشعبي.

ما رأيكم:

  • كيف تُقرأ هجمات “داعش” الارهابية علی الحشد الشعبي للتصدر المشهد؟
  • من يقف خلف عودة “داعش” بقوة في هذه الظروف التي يمر بها العراق؟
  • هل تريد واشنطن ان تعطي لنفسها مبرر البقاء بحجة دعم القوات العراقية؟
  • ما أهمية توقيت عملية صلاح الدين قبل ايام من مناقشة اتفاقية الاطار مع اميركا؟

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock