الأخبار العالمية

تشديد القيود في أوروبا بعد تجاوز وفيات كورونا الـ200 ألف

باتت إيرلندا الأربعاء أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعيد فرض اجراءات عزل على كل سكانها، في وقت تشدد أوروبا القيود لوقف موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

العالم- أوروبا

على أمل “الاحتفال بعيد الميلاد بشكل معقول” وفق قول رئيس الوزراء الإيرلندي مايكل مارتن، سيُلازم الإيرلنديون منازلهم لستة أسابيع اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء في تدبير غير مسبوق في الاتحاد الأوروبي منذ الربيع، إلا أن المدارس ستبقى مفتوحةً.

وفي بريطانيا، سيخضع سكان مقاطعة ويلز (ثلاثة ملايين نسمة) اعتباراً من الجمعة إلى عزل مدّته أسبوعين، في تدبير هو الأكثر صرامةً في البلاد منذ انتهاء الموجة الأولى من الإصابات بكوفيد-19 في الربيع الماضي.

في إيرلندا كما في ويلز، ستُغلق المتاجر غير الأساسية.

والانذارات حمراء أيضاً في إيطاليا، حيث ستفرض لومبارديا التي تضمّ مدينة ميلانو شمالاً حظر تجوّل اعتباراً من الخميس بين الساعة 23,00 والخامسة فجراً لمدة ثلاثة أسابيع للمرة، وكذلك كامبانيا التي تضمّ نابولي جنوباً، اعتباراً من الجمعة من الساعة 23,00.

وإيطاليا هي أول دولة في أوروبا تفشى فيها الوباء في الربيع، وتشهد منذ يوم الجمعة ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات (أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة يومياً). ولومبارديا الرئة الاقتصادية لإيطاليا، هي مجدداً المنطقة الأكثر تضرراً من الوباء.

والوضع أصعب في فرنسا التي سجّلت الثلاثاء 163 وفاة جديدة وأكثر من عشرين ألف إصابة إضافية.

ويخضع سكان المدن الكبيرة من بينها باريس، أي 20 مليون نسمة، إلى حظر تجوّل يبدأ عند التاسعة مساءً ويستمرّ حتى السادسة صباحاً بدءاً من عطلة نهاية الأسبوع.

وتخطى عدد المصابين بكوفيد-19 في أقسام الإنعاش الألفين، وهو عدد لم يتمّ تجاوزه منذ أيار/مايو. وحذّرت الهيئة الصحية في المنطقة الباريسية من أن “الأعداد باتت ترتفع بشكل سريع، سريع جداً”.

وفي إسبانيا، انضمت مدينة بورغوس (شمال) ليل الثلاثاء الأربعاء إلى قائمة المدن المغلقة بشكل جزئي. وستواجه منطقة نافاري (شمال) المصير نفسه اعتباراً من الخميس.

هذا وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، إنه لا أحد في أوروبا يريد إغلاقا ثانيا بسبب انتشار فيروس كورونا، لذلك يحتاج الناس إلى الانضباط لمنع انتشار الوباء.

وقال سيفكوفيتش، في تصريح اليوم الأربعاء: “لا أحد في أوروبا يريد إغلاقا ثانيا، الناس لا يريدون ذلك، ولا الشركات كذلك”، وحث الناس على التعامل بمسؤولية لمواجهة انتشار الفيروس.

وقد تجاوز عدد الإصابات في دول الاتحاد الأوروبي 5 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء، وتم تسجيل أكثر من 200 ألف حالة وفاة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock