الأخبار العربية

الأسمر خلال اجتماع للهيئات الإقتصادية والإتحاد العمالي العام: أجراس الإنهيار تقرع

قال رئيس الاتحاد العمالي العام يشارة الأسمر خلال اجتماع للهيئات الإقتصادية والإتحاد العمالي العام ان أجراس الإنهيار تقرع في لبنان

العالم_لبنان

اكد رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الاسمر​ أنهم “على الطريق لنقول انه لا مجال لنا سوى الطريق. نحن في حالة مأساة كبيرة، نعيش فساد اخلاقي وسياسي يقودنا لموت محتم، حيث أصبحت الوزارات والأسماء والحصص أهم من مصير لبنان. ليتهم بعلمون ما يجري بالجياع والفقراء والمرضى، انهم يعلمون ولا يكترثون”، منوهاً بأنه “لدينا الطريق لنقول اننا يمكننا ايضا ان نقطع الطرقات فالحوع كافر، ونحن ننبه من أننا سنصل لوقت ستذهب الناس إلى الشارع وتقطع طرقات ولا عودة للخلف”.

ولفت الاسمر إلى انه “نعم للتصدي للشارع ليوم غضب آخر. نعم للتنسيق حول مشاكل كورونا لا اغلاق احياء وبلدات ومجرد اخطارات، نعم لقانون الإثراء غير المشروع واعادة اموال المودعين، ورفع الدعم سيؤدي لتباطؤ مدمر للحركة الاقتصادية، مما سيؤدي لفقر مدقع يشمل شعبا بكامله”، موضحاً أن “رفع الدعم سيؤدي لانهيار المؤسسات الضامنة والمستشفيات، وسيرتفع معدل الإنفلات الأمني. إنه أسوأ أداء اقتصادي في دول العالم”.

وشدد الأسمر على أنه “جميعا اليوم كاتحاد عمالي وهيئات اقتصادية ومؤسسات عامة ونقابات اعلان و​هيئات المجتمع المدني​، أمام مسؤولية تاريخية. إننا اليوم امام مسؤولية كبرى للمساهمة في إنقاذ البلاد بالتكاتف والنزول للشارع”، مؤكداً أن “تشكيل حكومة إنقاذ هو المدخل لاستعادة الحد الأدنى من الثقة بالدولة واعادة اعمار بيروت”.

ودعا الأسمر إلى “وضع خطة ملموسة ومحددة لاعادة الاعمار والتعويض على المتضررين من ​انفجار بيروت​”، مشيراً إلى ضرورة “أن يتضمن البيان والوزاري استمرار الدعم، ودعم قطاعي الزراعة والصناعة والسياحة لا سيما زراعة التبغ، على ان تضع الحكومة خطة إصلاح شاملة، ودعم الضمان و​المستشفيات الحكومية​ والجامعات و​المدارس الرسمية​ والتنسيق مع جميع الهيئات المعنية لمكافحة جائحة كورونا”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock