الأخبار العالمية

بهاروند: ايران لن تسعى لاخفاء تفاصيل حادث سقوط الطائرة الاوكرانية

قال مساعد الخارجية الايرانية للشؤون القانونية والدولية محسن بهاروند ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسعى ابدا لاخفاء تفاصيل حادث سقوط الطائرة الاوكرانية وتضييع حقوق ذوي الضحايا.

العالم- ايران

جاء ذلك في تصريح ادلى به بهاروند خلال لقائه اسر ضحايا الطائرة الاوكرانية التي اسقطت عن طريق الخطأ جنوب طهران في يناير الماضي، على هامش مفاوضات الجولة الثانية بين ايران واوكرانيا حول الحادث والتي انطلقت يوم امس الاثنين في طهران بحضور الوفد الايراني برئاسة محسن بهاروند والوفد الاوكراني برئاسة مساعد الخارجية يوغني ينين.

وقال بهاروند: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسعى ابدا لاخفاء تفاصيل حادثة سقوط الطائرة الاوكرانية وتضييع حقوق ذوي الضحايا.

وطمأن مساعد الخارجية الايرانية اسر الضحايا بان الجهاز الدبلوماسي في البلاد سيعمل في ظل التنسيق والتعاون مع جميع المؤسسات المعنية لاستخدام جميع طاقاته وجهوده لمتابعة حقوق الضحايا.

وقدم بهاروند مواساته مع اسر الضحايا واعرب عن تعاطفه معهم ووعد بالعمل على عقد اجتماع بين اسر الضحايا والمسؤولين القضائيين في البلاد لاطلاع الاسر على المسار القضائي للحادث والرد على التساؤلات المحتملة حولها.

يذكر ان الجولة الثانية للمفاوضات حول حادث سقوط الطائرة الاوكرانية بين ايران واوكرانيا انطلقت يوم امس الاثنين في طهران واستمرت اليوم الثلاثاء.

وكانت الجولة الاولى لهذه المفاوضات قد عقدت في كييف قبل عدة اشهر.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock