الأخبار العربية

انطلاق أعمال اللجنة الرابعة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران والعراق

بدأت اللجنة الاقتصادية الرابعة المشتركة لتطوير التعاون بين ايران والعراق أعمالها اليوم الثلاثاء وتستمر على مدى يومين بحضور مدراء رفيعي المستوى من البلدين وعدد من النشطاء الاقتصاديين.

العالم – ايران

و يترأس الوفد الاقتصادي والتجاري العراقي، وزير التجارة علاء احمد الجبوري الذي وصل إلى طهران يوم أمس الاثنين للقاء المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحضور الاجتماع الرابع للجنة العليا المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري.

ويرافق وزير التجارة العراقي في زيارته الى طهران، وفد رفيع المستوى من مساعدي الوزراء والمدراء العامين ورؤساء الغرف التجارية و رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية عبد الرزاق الزهيري.

وعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الرابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق في أكتوبر من هذا العام بهدف تطوير التعاون بين الجانبين.

وتهدف هذه اللجنة إلى دراسة إمكانات التعاون المشترك في مختلف القطاعات نظرا للقواسم الجغرافية والثقافية والدينية المشتركة بين البلدين.

تتناول المحادثات تطوير العلاقات الاقتصادية ودراسة سبل تنمية الصادرات والتعاون المتبادل وتقييم السوق بين الجانبين لتحقيق الإنتاجية المثلى في مجالات النقل والطاقة والسياحة وأنشطة البناء وصناعات المياه والكهرباء، الامر الذي سيسهم في تعزيز التعاون بين رجال الاعمال والقطاعات العامة والخاصة ويمهد الطريق اما التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون بين الجانبين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock