الأخبار المحلية

وزارة الصحة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي والرئيس الصماد

صنعاء | 23 أبريل | المسيرة نت: نظمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم السبت، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وفي الفعالية، أشار مستشار وزير الصحة الدكتور علي المضواحي، إلى الدروس والعبر من مسيرة حياة الشهيد الصماد وعظمة ما قدمه من مواقف وبصمات في خدمة الوطن في ظروف بالغة التعقيد.

واعتبر مواقف الشهيد الصماد، تجسيدا للمدرسة الإيمانية للإمام علي عليه السلام في الثبات على الحق ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

فيما تطرق عضو رابطة العلماء العلامة رضوان المحيا إلى المآثر الخالدة للإمام علي عليه السلام ومواقفه في خدمة الإسلام والمسلمين ومناقبه التي جعلت منه واحداً من أبرز عظماء الأمة والتأريخ والإنسانية.

ولفت إلى مناقب الإمام علي عليه السلام ومكانته الإيمانية وارتباطه بالرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وكذا ارتباط أهل اليمن بالإمام علي وثقافته وسيرته الجهادية.

وأشار المحيا إلى ما تمثله ذكرى استشهاد الإمام علي من دلالات في مواصلة الصمود والثبات وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، مستعرضا مناقب الإمام علي وشجاعته وثباته في مواجهة الظلم والطغيان.

وأكد العلامة المحيا أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام لاستحضار الدروس من سيرته في التضحية والفداء وكفاحه لنصرة الإسلام.

بدوره أشار مدير التعاون الفني بوزارة الصحة مرتضى المرتضى، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى كمحطة تعبوية، لدعم خيارات الصمود في الدفاع عن اليمن.

وأكد حاجة الأمة اليوم للعودة إلى منهج وسيرة الإمام علي عليه السلام كأنموذج راق للإسلام وفي مواجهة التحديات والأخطار، مستعرضا المآثر الخالدة والبطولية من سيرة وحياة الإمام علي ومناقبه وشجاعته.

 

#وزارة الصحة
#ذكرى استشهاد الإمام علي
#ذكرى استشهاد الرئيس الصماد
منذ ساعة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock