الأخبار المحلية

تواصل الفعاليات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في عدة محافظات

محافظات | 18 أكتوبر | المسيرة نت: تتواصل الفعاليات المتنوعة، اليوم الأحد، في عدد من المحافظات إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي أمانة العاصمة أقامت وزارة الإدارة المحلية فعالية بالمناسبة أوضح من خلالها نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان أن وزارة الإدارة المحلية كان لها السبق في تسيير أعمال السلطات التنفيذية والمحلية على مستوى المركز والمحافظات وتعزيز عوامل الثبات والصمود في وجه العدوان والحصار الذي تتعرض له اليمن منذ ست سنوات.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم في ظل العدوان والحصار دليل على أن الشعب اليمني المناهض للغزو والاحتلال والعدوان، لا يلين ولا يستكين مهما تكالب عليه الأعداء ومهما تعاقبت السنون.

من جهتها دشنت هيئات وأجهزة السلطة القضائية فعالية حضرها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، الاحتفال بالمولد النبوي، دلالة على استلهام منهجية الرسول والتعرف على رسالته والاعتراف بالفضل الإلهي باختصاص المسلمين بالرسالة المحمدية.

وأشار القاضي المتوكل في تدشين هيئات وأجهزة السلطة القضائية للفعاليات المكرسة للاحتفال بذكرى المولد النبوي إلى أن إحياء هذه المناسبة، تؤكد الارتباط الوجداني بالرسالة وبصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبصفاته باعتباره قائداً ومعلماُ ومربياً وقدوة.

إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء الفعالية بحضور وكيلي المحافظة لقطاعي الخدمات فارس الكهالي والاستثمار يحيى جمعان، أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

ودعا كوادر التربية إلى التفاعل لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

ونظمت وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة بصنعاء، حفلاً خطابياً بالمناسبة.

وفي الحديدة نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة العامة للشئون البحرية وجمرك ميناء الحديدة اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن الاحتفال بمولد النبي يؤكد ارتباط أهل اليمن واقتدائهم به والتزامهم بنهجه وهو ترسيخ وتأصيل للهوية الإيمانية التي شهد بها الرسول الأعظم لأهل اليمن، لافتا إلى مواقف اليمنيين عبر التاريخ في مساندة الرسول الكريم.

وفي محافظة حجة نظم فرع قوات النجدة بالمحافظة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر في الفعالية بحضور مدير مرور المحافظة فؤاد عامر وقائد النجدة العقيد عماد القاضي إلى أهمية تجسيد أخلاق النبي قولاً وعملاً واغتنام المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.

وفي البيضاء نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة حفلاً خطابياً حضره وكيلا المحافظة محمد الوحيشي وناصر الريامي وأمين جامعة البيضاء محمد العنسي ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، أشار أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوه بعظمة الرسالة الإلهية في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم، مبيناً أن العدوان يحاول إبعاد الشعب اليمني عن هويته وإيمانه.

 

#المولد النبوي الشريف
#محافظات
#فعاليات متنوعة
منذ 33 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock