الأخبار العالمية

تكثيف جهود ‘بايدن وترامب’ لاستمالة الناخبين قبل المناظرة الأخيرة

يحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن استمالة المشاركين بالتصويت المبكر، مع تكثيف حملتيهما الانتخابيتين، قبل إجراء آخر مناظرة بينهما يوم الخميس المقبل.

العالم-الاميركيتان

وسيتوجه ترامب اليوم الأحد إلى ولاية نيفادا، وهي ولاية مهمة أدلى فيها مئة ألف ناخب بأصواتهم بالفعل وفقا لبيانات الولاية. وسيشارك ترامب في فعاليات انتخابية يوميا حتى موعد المناظرة المقررة في فلوريدا، حيث سيتوجه إلى أريزونا ونورث كارولينا، حسبما قال المتحدث باسم حملته تيم ميرتو.

أما بايدن فسيتوجه اليوم إلى نورث كارولينا التي أدلى فيها 1.2 مليون ناخب مبكرا بأصواتهم، وفقا لبيانات الولاية.

وتشير بيانات موقع مشروع الانتخابات الأمريكية إلى أن 25.83 مليون شخص أدلوا بالفعل مبكرا بأصواتهم في الاقتراع. ويرجع السبب في هذا الإقبال على التصويت المبكر إلى مخاوف بشأن السلامة بسبب جائحة فيروس كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 218 ألف أمريكي وأصابت 8.1 مليون آخرين.

ويتقدم الديمقراطيون بشكل ملحوظ في الانتخابات المبكرة عن طريق البريد. وتفيد بيانات موقع مشروع الانتخابات الأمريكية الذي تديره جامعة فلوريدا بأن 5.8 مليون ديمقراطي أدلوا بأصواتهم من إجمالي 10.6 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم عن طريق البريد.

وتراجع ترامب في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد وأظهرت بيانات حملته أنه تراجع كذلك في جمع التبرعات، مع احتدام السباق الانتخابي.

وذكرت جين أومالي ديلون، من حملة بايدن، في مذكرة للمتبرعين في مطلع الأسبوع، أن البيانات الإجمالية مضللة.

وكتبت تقول: “لا ينبغي لنا الشعور بالاستكانة والتهاون، لأن الحقيقة المجردة هي أن دونالد ترامب ما زال بإمكانه الفوز في هذه الانتخابات، وكل ما لدينا من مؤشرات يظهر أن النتيجة لن تحسم إلا في آخر لحظة“.

وتوجه ترامب يوم السبت إلى ميشيغان وويسكونسن في إطار حملته، وهما ولايتان فاز فيهما بفارق ضئيل في انتخابات 2016.

وأثناء تجمع انتخابي في ميشيغان أمس هاجم ترامب غريتشن ويتمر، حاكمة الولاية الديمقراطية، مرات عدة وانتقد القواعد التي تفرضها الولاية للحد من انتشار فيروس كورونا، ووصف ويتمر بأنها “غير أمينة” وألقى الضوء على مؤامرة من التيار اليميني لخطفها كشفها مكتب التحقيقات الاتحادي.

وردت ويتمر على ذلك في تويتر قائلة: “مثل هذا الأسلوب هو ما يضع حياتي وحياة أسرتي وغيري من المسؤولين بالولاية في خطر، ونحن نحاول حماية حياة الأمريكيين“.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock