الأخبار العالمية

طهران تتخذ سياساتها باستقلالية حيال امن البلاد ومصالحها الوطنية

اكد السفير الايراني في باكو عباس موسوي بان طهران تتخذ سياساتها وقراراتها باستقلالية حيال امن البلاد ومصالحها الوطنية دون التاثر بمواقف اي عاصمة اخرى سواء كانت واشنطن او لندن او بكين او موسكو او انقرة او باكو او يريفان.

العالم – ايران

وكتب موسوي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الاحد: ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الخارجية حيال المصالح الوطنية وامن البلاد تقرر في طهران باستقلالية واقتدار دون التاثر بمواقف اي عاصمة اخرى سواء كانت واشنطن او لندن او موسكو او بكين او انقرة او باكو او يريفان.

واضاف: ان الحرب النفسية والاعلامية للحكومات والانظمة او “المحافل الخاصة” ليس لها اي تاثير على ما ينبغي او ما لا ينبغي ان يحصل.

يذكر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومنذ اندلاع الاشتباكات بين جمهورية آذربيجان وارمينيا حول منطقة قرة باغ الجبلية دعت الطرفين لوقف اطلاق النار واجرت في هذا السياق مشاورات مع باكو ويريفان وبعض الاطراف المؤثرة الاخرى.

كما ان طهران واثر خرق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه حول منطقة قرة باغ في موسكو اخيرا، اعربت عن الاسف ودعت الطرفين للمزيد من ضبط النفس وادانت الهجمات الصاروخية على البنية التحتية والمناطق الآهلة بالسكان وقتل المدنيين.

وخلال اتصال هاتفي اجري يوم الخميس الماضي مع وزير خارجية جمهورية آذربيجان جيحون بايراموف شرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف المواقف المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية واكد من جديد على وحدة اراضي جمهورية آذربيجان معلنا استعداد طهران للمساعدة بالتوصل الى السلام والحل المستديم لهذا النزاع في اطار مبادرة اقليمية ايرانية روسية تركية كمكمل لآلية مينسك.

واكد ظريف وبايراموف كذلك اهمية ودور المبادرات الاقليمية لحل الازمة المستمرة منذ عقود.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock