الأخبار المحلية

قوى في جنوب اليمن ترحب بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء

رحب ملتقى التصالح و التسامح الجنوبي وعدد من القوى والشخصيات الجنوبية اليمنية، بوصول سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية “حسن ایرلو” إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لبدأ مهامه كسفير في اليمن.

العالم – اليمن

وقال حسين زيد بن يحيى رئيس ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي في بيان صادر عنه:

نحن أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة نعتز بالعلاقات الكفاحية التي جمعت الثورة الاسلامية الايرانية منذ انطلاقتها وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية المقاومة التقدمية .. حيث تشاركنا معا الموقف المقاوم في مواجهة الكيان الصهيوني والقتال إلى جانب الثورة الفلسطينية عام 1982 بلبنان حيث كان للعبد لله شرف القتال ضمن القوات الجنوبية ..

وقد ساهمت العلاقات النضالية بين النظام التقدمي الثوري حينها في اليمن الديمقراطية والثورة الإسلامية في إيران في مواجهة المحور الامبريالي الصهيونية الرجعي ممثلا بالولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والسعودية .. وتواصلت العلاقات الثورية بين الأحرار في اليمن والقاعدة المتحرره للأمة الإسلامية في إيران من خلال الموقف المشرف للجمهورية الإسلامية الإيرانية مع المظلومية الجنوبية وتأييد الحراك الجنوبي التحرري .. حيث سمحت لنا تلك العلاقات الثنائية لنا بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتعرف على صلابة النظام الثوري في طهران ومتانة الأسس الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي رسختها الثورة في المجتمع الإيراني ..

مره آخر نرحب بعودة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى صنعاء وبإذن الله بعد تحرير المحافظات الجنوبية يشرفنا فتح القنصلية الإيرانية في عدن الباسلة .

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock