الأخبار العربية

الاحتلال والبحرين يوقعان اليوم على العلاقات الدبلوماسية بينهما

توقع الحكومة البحرينية وكيان الاحتلال اليوم الأحد بشكل رسمي العلاقة الدبلوماسية بينهما.

العالم – الاحتلال

وأعلن مسؤول في كيان الاحتلال أنّ “إسرائیل” والبحرین ستُضفیان الطابع الرسمی علی العلاقات الدبلوماسیّة بینهما خلال حفلٍ اليوم الأحد في المنامة، بعد توصّلهما إلی اتّفاق تطبیع بوساطة أمیرکیّة الشهر الماضی.

وقال المسؤول لصحافیّین فی المنامة، إنّ وفداً إسرائیلیّاً زائراً ومسؤولین من البحرین سیوقّعون “بیاناً مشترکاً” سیشکل انطلاقة لـ”علاقات دبلوماسیة کاملة”.

ويوم أمس ذكر موقع”عربي21″، أمس السبت، أن نتنياهو، سيزور الإمارات والبحرين، الأسبوع المقبل، وأن الزيارة تأتي تتويجا لتطبيع العلاقات بينهما، لتكون الأولى من نوعها لنتنياهو في أبوظبي والمنامة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الخزانة بالولايات المتحدة الجمعة، أن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفين منوتشين سيرأس وفدا أمريكيا يبدأ السبت زيارة إلى الاراضي المحتلة والإمارات والبحرين.

وسبق أن أعلنت هيئة البث الإسرائيلي، أن البحرين ستوقع مع الاحتلال، الأحد، اتفاق فتح السفارت، وإقامة علاقات دبلوماسية، في اجتماع سيرأسه منوتشين، نقلا عن موظفين إسرائيليين وأمريكيين كبار.

وفي 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية والرفض الفلسطيني.

وبينما زعمت أبوظبي والمنامة أن التطبيع كان مقابل وقف خطة ضم الاحتلال 30 بالمئة من أراضي الضفة الغربية، بحسب ما تقترح “صفقة القرن” الأمريكية، نفى مسؤولون إسرائيليون ذلك، مؤكدين أنه لم يتم إلغاء مخطط الضم.

وكانت القيادة الفلسطينية رفضت أي تطبيع للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية، مؤكدة أن ذلك “خيانة” للشعب الفلسطيني.

وفي الوقت الذي تحث فيه بعض الدول العربية الخطى نحو التطبيع فان الاحتلال الإسرائيلي صادق على بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة، وسط تنديد دولي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock