الأخبار العربية

العراق: تشكيل لجنة تحقيقية بخصوص حادثة بلد

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، السبت، تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على تفاصيل حادثة إعدام مجهولين لثمانية أشخاص في ناحية الفرحاتية التابعة قضاء بلد جنوبي صلاح الدين.

العالم – العراق

وقالت الخلية في بيان إن “قيادة العمليات المشتركة تشكل لجنة تحقيقية على الفور وترسلها إلى قيادة عمليات سامراء للوقوف على تفاصيل الجريمة البشعة التي ارتكبت هذا اليوم بحق عدد من المواطنين العزل الذين وجدوا مقتولين في ناحية الفرحاتية / قضاء بلد، وما يزال التحقيق مستمراً”.

وأدان المجلس الوزاري للأمن الوطني، في وقت سابق اليوم السبت، حادثة “الاعتداء الإرهابي” في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، في حين قرر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إحالة المسؤولين من القوات الماسكة للأرض إلى التحقيق.

هذا وأصدر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم السبت، أمراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول حادثة قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن “الحلبوسي أصدر أمرا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، وعضوية عدد من أعضاء اللجنة النيابية إضافة إلى نواب محافظة صلاح الدين، للتوجه إلى مكان الحادث الذي وقع فجر اليوم بقضاء بلد”.

وأضاف، أن “رئيس مجلس النواب أوعز للجنة بإعداد تقرير حول ملابسات الحادث، على أن تعرض اللجنة تقريرها على مجلس النواب”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock