الأخبار العربية

الجيش الليبي يحذر من التخطيط لهجوم على خط سرت الجفرة

قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، في بيان اليوم السبت، إن الجيش لديه معلومات مؤكدة بأن ” المليشيات الإرهابية” تخطط للقيام بعمل عدواني واستفزازي يسبق هجومهم على خط سرت الجفرة.

العالم-ليبيا

وأضاف المسماري، أن “الجيش الوطني الليبي يدعم أي تقارب بين الليبيين من أجل إنهاء الأزمة على كافة الأصعدة”.

وأوضح أن “هناك وسائل إعلام محسوبة على حكومة الوفاق في طرابلس تعمل على زعزعة الأوضاع من خلال بث شائعات مبنية على أكاذيب وادعاءات مفبركة لا أساس لها من الصحة”.

وأشار إلى “الشائعات حول قيام من وصفهم عناصر مسلحة من المرتزقة الأجانب بالاستيلاء على بعض المباني العامة والمدارس في مدينة هون”.

وأكد على عدم وجود مرتزقة أجانب في صفوف القوات المسلحة الليبية، لافتا إلى أن “اللواء 128 التابع للقوات المسلحة العربية الليبية المتمركز في تلك المنطقة يسير دوريات لحماية المرافق في إطار ضمان أمن الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المواطنين”.

وحذر قوات الوفاق من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف مواقع الجيش الليبي، مصرحا بأن “هناك معلومات مؤكدة بالتخطيط للقيام بعمل عدواني يسبق الهجوم على خط سرت-الجفرة”.

وتابع “القوات المسلحة العربية الليبية كانت ولا زالت ملتزمة بوقف إطلاق النار من أجل إنجاح العملية السياسية وتفويت الفرصة على القوى المستفيدة من الفوضى”.

وشدد على أن “الجيش الوطني الليبي على أهبة الاستعداد وأتم الجهوزية للرد على أي استفزاز أو مغامرة تستهدف قواته ومواقعه”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock