الأخبار المحلية

البريد اليمني ينظم دورة تدريبية في مكافحة غسيل الأموال

متابعات | 17 أكتوبر | المسيرة نت: بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالتعاون مع الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي.

تهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام، إكساب 50 من كوادر الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، مهارات ومعارف حول المفاهيم الأساسية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطرها ودورة وحدة جمع المعلومات المالية ومؤشرات الاشتباه والإبلاغ عن العمليات المشبوهة والتزامات الهيئة العامة للبريد في مجال المكافحة وتقنيات التحليل المالي وخطواته وأنواعه.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد مرغم، إلى أن خطورة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب تتطلب الاستمرار في تأهيل كوادر الهيئة بحكم ارتباطهم بالتعاملات المالية والبريدية.

ولفت إلى أن البريد يعمل بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، لتأهيل كوادر البريد المختصين في الجانب المالي والقانوني والخدمات البريدية وتطوير قدراتهم واطلاعهم على التطورات الجديدة المتعلقة بالأساليب والاتجاهات العامة لعمليات غسل الأموال.. لافتا إلى أن هذه الدورة تعد الثانية لكوادر البريد.

وثمن مرغم جهود اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال في تنفيذ برنامج تدريبي خاص بمكافحة غسل الأموال لكوادر البريد وفي كافة الجهات الحكومية والخاصة بما يعزز من جهود اليمن في عمليات مكافحة هذه الجرائم.. حاثا المشاركين على الاستفادة من المادة التدريبية وتطبيقها في الواقع العملي.

بدوره أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال نبيل المنتصر، أن اللجنة تولي اهتمام كبير بالهيئة العامة للبريد باعتباره إحدى المؤسسات المالية المهمة.

ولفت إلى أن البريد يقع على عاتقه مسئولية كبيرة في تطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب كونه من القطاعات المستهدفة.

واستعرض جهود اللجنة الوطنية في عمليات تدريب وتأهيل كوادر الجهات وتنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة مكافحة الجريمة المنظمة وخاصة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتطرق المنتصر، إلى جوانب التنسيق بين اللجنة وكافة الأجهزة المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يسهم في التصدي لهذه الجرائم وصد الأخطار المحدقة بالنظام المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني.

حضر الافتتاح عضو ومقرر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال القاضي رشيد المنيفي وعضو اللجنة الدكتور معاذ قاسم.

#البريد اليمني
منذ 14 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock