الأخبار المحلية

تدشين المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم بمحافظة إب

إب | 08 فبراير | المسيرة نت: دشنت بمحافظة إب اليوم المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم للعام الهجري 1442 هـ  والتي تستمر أسبوع بمشاركة 150حافظا وحافظة من مختلف مديريات المحافظة .

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم صالح الخولاني، إلى  أهمية حفظ كتاب الله وتدبر معانيه باعتباره دستور حياة ومصدر عزة وقوة للانتصار على أعداء اﻷمة.

ولفت إلى أن إنشاء الهيئة العامة للأوقاف يجسد اهتمام القيادة الثورية والسياسية ، بتعليم وحفظ القرآن الكريم وترسيخ مفاهيمه بين أوساط المجتمع.

تطرق إلى تزامن المسابقة مع أول جمعة من شهر رجب ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام، لافتا إلى أن التمسك بالقرآن الكريم هو الطريق الناجح لمواجهة الحرب الناعمة التي يسعى من خلالها الأعداء إلى تدمير قيم المجتمع وطمس هويته اﻹيمانية.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشئون اﻷوقاف عبد الفتاح غلاب، إلى ضرورة تشجيع الشباب على حفظ القرآن والعمل به قولا وعملا لما له من آثار عظيمة في بناء أمة قوية في مختلف المجالات.

 وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على مساندة كل الجهود المبذولة لتعليم كتاب الله بما يخدم الدين والأمة ويساهم في تنشئة الأجيال، لافتا إلى التوجه العام لتبني برامج ورؤى حقيقية تسهم في ترسيخ ثقافة القرآن وتعزيز الدور الإرشادي والتوجيهي لكتاب الله في حياة المجتمع .

بدوره أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة بندر العسل إلى أن إقامة هذه المسابقة القرآنية يحقق مقصدا من مقاصد الواقفين لدعم حلقات تعليم القرآن الكريم، معبر عن أمله في أن يجسد أبناء إب حضورهم في هذه المسابقة والوصول إلى مرتبة متقدمة من التنافس بين عموم المحافظات.

من جهته دعا فضيلة الدكتور عبد الباسط الحميدي، الشباب إلى الانخراط في مراكز تحفيظ القرآن والتسابق في حفظ كتاب الله وتدبر معانيه والعمل بمقتضى أحكامه، منوها بمكانة حفظة القرآن الكريم ومنزلتهم في الدنيا والآخرة، وحاجة الأمة إلى جيل قرآني متمسك بدينة وأخلاقه وعقيدته .

فيما أشادت كلمتا مدير مدارس تحفيظ القرآن محمد مرشد، وصابرين زاهر عن المشاركين، بجهود مكتب الأوقاف والإرشاد في تنظيم هذه المسابقة بما يسهم في غرس ثقافة القرآن في نفوس الشباب وتحصينهم من الأفكار المنحرفة.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة أمين أبو رأس ، وعدد من العلماء والمرشدين وأعضاء لجنة التحكيم ،  ومدراء مراكز التحفيظ بالمديريات، نماذج من تلاوة وحفظ القرآن الكريم، وقصيدة للشاعر عبدالملك غلاب.

 

منذ 5 ساعات

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock