الأخبار العربية

بعد تصريحات زيباري..حزب بارزاني يعلق على وساطة مع الحشد

صدرت تصريحات من مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني علقوا من خلالها على الوساطة بين حزبهم وبين الحشد الشعبي بعد التصريحات التي ادلى بها هوشيار زيباري.

العالم – العراق

أكد النائب دانا جيزا، السبت ان الحزب الديمقراطي يتمتع بعلاقات طبيعية مع الحشد الشعبي ولا يحتاجون لاية وساطة.

وقال جيزا في تصريح لـموقع “ناس” العراقي إن “عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي هوشيار زيباري كان يقصد القوات التي تستخدم اسم الحشد لأغراضها الخاصة والهجوم على السفارات”.

وأضاف، “هنالك من يريد تخريب علاقات الحزب مع الحشد لاغراض انتخابية، “مؤكدا على ان “العقلاء يفهمون ان القضية ليست كذلك ولا تخدم العراق”.

وأشار إلى أن “حزبه يمتلك قنوات متعددة للتواصل مع الاطراف الاخرى ولا حاجة للوساطات”، موضحا أن “العلاقات لم تنقطع، ونحن مشاركون في الحكومة”.

وأصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب الاتحادي، بياناً بعد الجدل وردود الافعال التي ولدها تصريح متلفز لوزير المالية الأسبق القيادي في الحزب الديمقراطي هوشيار زيباري.

وذكر بيان للكتلة: “هناك من يحاول افتعال المشاكل ليروج لنفسه على حساب مصلحة الشعب العراقي، ويبدو أن هناك من لا يستطيع أن يتعايش مع السلم الأهلي، ولا يتناغم مع الاجماع الوطني على التهدئة ورص الصفوف”.

واضاف البيان بالقول إن “محاولة تحوير تصريح السيد هشيار زيباري (عضو المكتب السياسي لحزبنا) عن مساره الحقيقي، أمر مرفوض جملة وتفصيلاً، وهو تشويه متعمد لكلامه، ولا يصب هذا الأمر في مصلحة أي طرف”.

وتابع، “إننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني، كنا ومازلنا، نقدر التضحيات التي قدمتها القوات الأمنية بمختلف صنوفها، ومن ضمنها مؤسسة الحشد، في الدفاع عن العراق وشعبه في مواجهة الارهاب، لاسيما وأن دماء الپيشمركة والقوات الأمنية قد أختلطت مع بعضها جراء الدفاع المستميت عن الأرض والانسان”.

وختم البيان بأن “التركيز على المشتركات والبحث عن الحلول للمشاكل، سوف يصب بالنهاية في مصلحة كل أطياف الشعب العراقي، ولن يستفيد من التصعيد إلا من لا يريد الخير للوطن والمواطنين”.

ورد الوزير الأسبق، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، الاربعاء، على تصريحات النائب حسن سالم، وتحدث عن “مصيبة كبرى”.

وقال زيباري في تدوينة له إن “تصريحات النائب السيد حسن سالم من كتلة صادقون البرلمانية بحقنا اليوم تذكرنا باتهامات النظام الصدامي البائد بحقنا في المقاومة والمعارضة الوطنية العراقية والاتهامات السخيفه بالعمالة و التخوين”حسب تعبيره.

وطالب النائب حسن سالم، في وقت سابق، بتحرك قضائي ضد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري بعد تصريحات عن الحشد الشعبي.

وقال سالم في بيان إن “الحشد الشعبي اقدس من ان يمسه وزير مقال فاسد وعميل امريكي صهيوني كـ (هوشيار زيباري)”، مضيفا أنه “لولا الدماء الزكية التي قدمها ابناء الحشد المقدس مع بقية الاجهزة الامنية البطلة لكان زيباري اول الهاربين لكن لايشهد بهذا الفضل الا الوطنيين الشرفاء”.

وطالب سالم هيئة الحشد الشعبي بـ”اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هوشيار زيباري كما طالب القائد العام للقوات المسلحة ان يضع حدا لهذه التجاوزات ومعاقبة من يسيئ الى الحشد الشعبي وبقية الاجهزة الامنية”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock