الأخبار المحلية

إقامة العديد من الفعاليات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

 أقيمت اليوم الجمعة، عدد من الفعاليات الثقافية في العديد من المحافظات احتفاء بذكرى المولد النبوي.

ففي مديريات بني مطر وأرحب وهمدان وبني حشيش وسنحان وبني بهلول والحيمتين وصعفان ومناخة وبلاد الروس وجحانة ونهم وخولان وبني ضبيان والطيال والحصن بمحافظة صنعاء أقيمت أمسيات ثقافية.

حيث ركزت فقرات وكلمات الأمسيات على أهمية إحياء هذه الذكرى للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله دعوته للتآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية.

وتطرقت كلمات المشاركين بحضور عدد من مدراء المديريات ومسئولي المكاتب الإشرافية إلى أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.

وفي المحويت أقيمت اليوم في عزلة العمارية بمديرية الخبت أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف حضرها مدير المديرية غمدان العزكي وأعضاء المجلس المحلي.

وفي الأمسية ألقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفال بالمولد النبوي باعتباره احتفاء بالقيم النبيلة التي جاء بها نبي الرحمة، ودليل على محبة وارتباط أبناء اليمن بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناولت الكلمات جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها، مؤكدة أهمية تضافر الجهود لتجاوز التحديات والصعاب التي فرضها العدوان الغاشم وحصاره الجائر.

وفي حجة ناقش لقاء موسع برئاسة المحافظ هلال الصوفي الاستعدادات للمولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي حضره مدير المدينة إبراهيم عامر وضم المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، أكد المحافظ الصوفي أهمية الترتيب الجيد للمناسبة وتوسيع التحرك للتحشيد والتجهيز لقافلة الرسول الأعظم من المدينة ومركز المحافظة.

فيما أرجع عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية إلى تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي والتضحيات في ميادين الشرف والبطولة، مشيراً إلى دور العقال في التحشيد للمولد النبوي الشريف.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي وليد الخاشب إلى أن أبناء حجة هم السباقون في هذه المواقف، لافتاً إلى محاولات أعداء الإسلام فصل الأمة الإسلامية عن نبيها لتوليد الاستعباد والذل والمهانة والتفريط والتدجين.

المصدر: المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock