الأخبار العالمية

السفير الإيراني لدى تركيا يؤکد ضرورة ايجاد حل عادل لنزاع قره باغ

أكد السفير الإيراني لدى تركيا ضرورة العمل من أجل ايجاد حل عادل لنزاع قره باغ، مضيفاً ان مجموعة مينسك تفضل مصالحها على استمرار هذا الصراع.

العالم- ایران

وقال سفير ايران في أنقرة “محمد فرازمند” في جلسة بعنوان “موقف إيران من القوقاز والصراع الأذربيجاني الأرمني”: ان “أزمة ناغورنو كاراباخ تؤثر أيضًا على إيران ولهذا السبب، لا نريد الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة، ويجب بذل الجهود لحل هذه المشكلة بشكل عادل.

وصرح بالقول انه إذا تعاونت دول المنطقة وقاومت أهداف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فإنها ستنجح. حيث انه لكل عضو في مجموعة مينسك مصالح مختلفة في المنطقة، وهذا يؤدي إلى فشلهم في حل هذه القضية. لهذا السبب، لم يتمكنوا من تقديم حتى أصغر الحلول، إنهم يفضلون مصالحهم على استمرار هذا الصراع.

ومن جانبه قال عثمان نوري كل اجار، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإيرانية، إن “شعب هذا البلد يدعم أذربيجان بقوة، وان إيران تتصرف بحيادية في هذه القضية”.

وأضاف: “إيران دعت الأطراف المعنية فقط إلى ضبط النفس وعرضت عليهم الوساطة”. نأمل أن تحرك إيران سياستها تجاه القوقاز إلى نقطة معقولة بالنسبة لتركيا. فمن المهم اتخاذ موقف مشترك للحفاظ على استقرار المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock