الأخبار العالمية

الصحة العالمية تمنح ايران 250 جهاز تنفس اصطناعيا واختبار كورونا

منحت منظمة الصحة العالمية، الجمهورية الاسلامية الايرانية 150 جهازا للتنفس الاصطناعي و 100 جهاز “PCR” لاختبار فيروس كورونا.

العالم – ايران

وجاء منح منظمة الصحة العالمية، الجمهورية الاسلامية الايرانية 150 جهازا للتنفس الاصطناعي و 100 جهاز تروموسايكلر متطور لانجاز اختبارات PCR ، لتقوية نظام الصحة في البلاد في مواجهة مرض كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويعد اختبار PCR معيارا مؤكدا لتحديد الاصابة بالفيروس، وتبلغ قيمة اجهزة PCR الـ 100 الممنوحة من قبل المنظمة اكثر من 2.8 مليون دولار وتاتي في اطار مساعدات انسانية من المانيا وشركاء دوليين لها، ومن شانها تعزيز امكانية الشبكة الوطنية للاختبارات في البلاد والتي تقوم حاليا بانجاز 27 الف اختبار يوميا كمعدل.

كما تعد اجهزة التنفس الاصطناعي اجهزة حيوية في العناية بالمرضى المصابين بمرض “كوفيد-19” في غرف العناية المركزة وتبلغ القيمة الاجمالية للاجهزة الـ 150 الممنوحة اكثر من 2.7 مليون دولار وتم شراء ثلثها بمساعدات مالية من الحكومة اليابانية والبقية بمساعدات من الحكومة الكويتية وسائر المساعدات الدولية.

وفي هذا الصدد قال مندوب منظمة الصحة العالمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية كريستوف هلمن: ان زيادة امكانية انجاز اختبارات الكشف والعزل لمرضى “كوفيد-19” في المراحل الاولية للمرض وتتبع الافراد الذين كانوا على اتصال معه، امر مهم جدا ومن شانه السيطرة المبكرة على انتشار المرض والعلاج المؤثر له.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock