الأخبار العالمية

تطبيع سعودي وشيك مع الإحتلال وتوتر بين أمريكا والصين

يتناول برنامج بانوراما على شاشة قناة العالم الإخبارية موضوع قرب تطبيع العلاقات بين السعودية وكيان الإحتلال الإسرائيلي وتصاعد حدة التوتر بين أمريكا والصين على خلفية عبور مدمرة اميركية مضيق تايوان وهي خطوة اعتبرتها بكين استفزازية.

العالم – بانوراما

في ملف بانوراما الأول تتسارع المؤشرات والمواقف حيال قرب التطبيع السعودي مع الكيان الاسرائيلي،حيث قال رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو إن دولا عربية عدة تطلب التقرب من إسرائيل.وتشير المعطيات الى أن واشنطن تعمل على نفس الخط مع الاسرائيليين لتمهيد الطريق امام اتفاق تطبيع اخر سعودي اسرائيلي تمت الاشارة اليه خلال المقابلة مع السفير السعودي السابق لدى واشنطن بندر بن سلطان.

في ملف بانوراما الثاني دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ قوات بلاده للحفاظ على حالة التأهب القصوى، وتركيز الطاقات بهدف الاستعداد للحرب. واكد على ضرورة تركيز سلاح البحرية نحو التدريب الموجه للقتال.هذه التصريحات تزامنت مع اعلان الولايات المتحدة عبور مدمرة اميركية مضيق تايوان وهي خطوة اعتبرتها بكين استفزازية , وقالت ان تايوان جزءا لا يتجزأ من اراضيها ,داعية واشنطن الى وقف تصريحاتها وتصرفاتها السلبية مشددة على ان الصين ستدافع بحزم عن سيادتها الوطنية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock