الأخبار العربية

امن السلطة يعتقل النائب عن “فتح” حسام خضر في نابلس

اعتقلت أجهزة أمنية السلطة، فجر الجمعة، القيادي البارز في حركة “فتح” النائب حسام خضر، بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

العالم-فلسطين

وحسب المركز الفلسطيني للاعلام، قالت أميرة ابنة النائب خضر، عبر صفحتها على “فيسبوك”: إن جهاز الأمن الوقائي برفقة القوات المشتركة اقتحموا منزلهم في مخيم بلاطة، واعتقلوا والدها بالقوة.

وأضافت “اعتقلوه بكل همجية ووحشية شاهدتها من قبل في عامي 2003 و2011 عندما اقتحمت قوات الاحتلال منزلنا واعتقلوا والدي“.

وأكدت تعرضها للاعتداء، مشيرة إلى أن مسلحين منعاها من الحركة “وتم دفشي وإيذائي بأيديهما… ترى من تتلمذ على يد مَن؟“.

وعقب الاعتقال، أطلق مسلحون في مخيم بلاطة النار بكثافة في الهواء؛ احتجاجا على الاعتقال.

وكان مدير “الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان” عمار دويك، قد دعا في وقت سابق الليلة الماضية، إلى ضرورة الالتزام بما نص عليه القانون الأساسي من أحكام تتعلق بإعلان حالة الطوارئ خاصة ما جاء في المادة 111 بأنه لا يجوز فرض قيود على الحقوق والحريات الأساسية إلا بالقدر الضروري لتحقيق الهدف المعلن في مرسوم إعلان حالة الطوارئ.

وأبدى دويك في تصريح صحفي، تفهمه لإعلان حالة الطوارئ في هذا الظرف بغرض مواجهة احتمال انتشار فايروس كورونا، إلا أنه طالب في الوقت ذاته الحكومة بالإعلان وبشكل مستمر عن التدابير المتخذة في سياق حالة الطوارئ او اية تدابير خاصة اخرى من شأنها الحد من الحقوق والحريات.

وأكد ضرورة إطلاع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على أي تدابير أو اجراءات خاصة تتعلق بحجز حرية اشخاص في سياق الحجر الصحي او غير ذلك، وتزويد الهيئة بأسماء المحجوزة حريتهم/المحجور عليهم والسماح بالتواصل معهم بالطرق المناسبة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock