الأخبار العربية

مواجهات وحملة اعتقالات تشنها قوات الاحتلال في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس (15-10)، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددًا من المواطنين الفلسطينيين، واندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب داود قطينة من سكان البلدة القديمة في القدس المحتلة.

واقتحمت آليات الاحتلال بلدة عناتا في القدس، وانتشرت بكثافة في عدة مناطق بالبلدة، واقتحمت قوات الاحتلال حي الضهرة في قرية العيسوية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيهم عقل وشاهد كايد من بلدة سبسطية شمالي نابلس، واعتدت عليهما بالضرب، وسط إطلاق قنابل الغاز السام داخل المنازل.

وفي طوباس، شهدت المدينة وبلدة تياسير شرقا مواجهات عنيفة، بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

ولفتت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المنازل والبنايات في طوباس وتياسير، وفتشتها وخربت في محتوياتها، وسط ترويع السكان.

وفي بيت لحم، اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الشبان أنس ماهر جودة، ومعتز نزيه بداونة، وهما من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومحمد عواد عواد (21 عامًا) من منطقة جبل الموالح وسط المدينة، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في المدينة، وسلّمت المواطنين أيمن زيد الجنيدي، وأنس شاكر القدسي بلاغًا لمقابلة مخابراتها.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوبي المحافظة، وسلمت المواطن أيوب العقيبي بلاغًا مماثلاً لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، رصد ارتكاب قوات الاحتلال 1575 انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس خلال سبتمبر الماضي (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

ورصد التقرير (94) مداهمة لمنازل فلسطينيين، واستشهاد مواطنين اثنين وجرح (66) آخرين بنيران قوات الاحتلال، واعتقال (344) مواطنا، واحتجزت (33) آخرين.

وتعدُّ مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا توالي

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock