الأخبار العربية

لبنان.. توقيف عصابة لسرقة السيارات نفذت أكثر من 30 عملية

تمكنت قوى الأمن الداخلي في لبنان من توقيف عصابة لسرقة السيارات نفذت أكثر من 30 عملية في مناطق مختلفة في لبنان.

العالم_لبنان

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اليوم الخميس أنّ “في إطار خطّة العمل المتَّبعة من قِبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، للحدّ من عمليّات سرقة السّيّارات على مختلف الأراضي اللبنانية، الّتي تمّ بنتيجتها تعقُّب وتوقيف العديد من أفراد العصابات، كثّفت القطعات المختصّة في الشعبة جهودها الاستعلاميّة والتقنيّة لكشف هويّة أفراد عصابة نشطت مؤخّرًا ضمن محافظتَي بيروت و​جبل لبنان​؛ حيث نفّذت عددًا كبيرًا من سرقة السيّارات.

وأوضحت في بلاغ، أنّ بنتيجة الإستقصاءات والتحريّات الّتي قامت بها هذه القطعات، تمكّنت من تحديد هويّة الرأس المدبّر للعصابة، ويُدعی: ن. د. (مواليد عام 1961، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم: سرقة سيّارات، مخدّرات، تهديد، ترويج عملة مزيّفة وتزوير. وقد أُخلي سبيله من السجن بتاريخ 16-7-2020 بحيث كان موقوفًا بقضيّة سرقة سيّارات.

ولفتت المديرية إلى أنّ على أثر ذلك، وضعت الشعبة خطّة محكمة لتوقيفه، كونه من الأشخاص الخطرين، وهو مسلّح بصورة دائمة، فتمّ تكليف قوّة خاصّة لمراقبته ورصد الأماكن الّتي يُحتمل تنفيذه عمليّات سرقة سيّارات فيها، مشيرةً إلى أنّ بتاريخ 12 تشرين الأوّل 2020 وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، تمّ رصده في المعاملتين برفقة شخصَين، أثناء تجوّلهم لمحاولة سرقة سيّارة، فتمّ الإطباق عليهم وتوقيفهم بعمليّة نوعيّة وخاطفة، حالت دون استخدامه مسدّسه الحربي؛ بحيث جرى انتزاعه منه عنوةً على الرغم من مقاومته للعناصر.

وذكرت أنّه تبيّن أنّ الشخصين اللذَين كانا برفقته من أصحاب السوابق الجرميّة بقضايا تزوير، ​إطلاق نار​، ضرب وإيذاء، وتهديد، وهما: ح. أ. (مواليد عام 1985، لبناني) وأ. أ.” (مواليد عام 1979 لبناني)، وقد ضُبط بحوزتهم أدوات تُستخدَم في سرقة السيّارات، كما ضُبط بحوزة الموقوف الأوّل (ن. د.) بطاقة هويّة مزوّرة.

وأفادj بأنّ بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِب إليهم، وأنّ (ن. د.) المذكور بترؤس العصابة، وأنّه سرق ما يزيد عن الـ30 سيّارة، من أنواع: “تويوتا​، كيا سبورتيج، وهیونداي طراز: توكسون والنترا وكريتا وسانتافي، وذلك من مناطق مختلفة في محافظتي بيروت وجبل لبنان”، مبيّنةً أنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock