الأخبار العالمية

ايران وعمان تبحثان التعاون في الاعلام والثقافة والفن

أكد السفير الإيراني لدى سلطنة عمان علي نجفي خشرودي لچد لقائه وزير الإعلام العماني عبد الله بن ناصر الحراصي ضرورة تعزيز التعاون في مجالات الثقافة والفن والإعلام.

العالم – ایران

وفي إشارة إلى الامكانيات الإيرانية في المجالات المشتركة، أعلن السفير الإيراني، استعداده لتعزيز التعاون وضرورة تعريف ثقافة وفن وعادات الشعبين الايراني والعماني الى بعضهما البعض، مما يعزز العلاقات بين الحكومة والشعب في البلدين.

ووصف نجفي خشرودي التعاون في مجال الدبلوماسية العامة والعلاقات الثقافية بأنه أحد المبادئ الأساسية لتنمية العلاقات الاقتصادية، وأعلن استعداد إيران للتعاون الإعلامي والثقافي المتبادل وإقامة فعاليات المعارض وتسهيل أنشطة الإعلاميين والثقافيين.

وفي معرض ترحيبه بتطوير العلاقات الإعلامية والثقافية والفنية بين البلدين والاستعداد للتعاون مع السفير الإيراني لدى عمان في هذا الاطار، قال وزير الإعلام العماني: ان العلاقات بين البلدين تاريخية وعميقة ولا تقتصر على الحكومتين، وانما شعبي البلدين تربطهما علاقات قوية أيضا.

ووصف عبد الله بن ناصر الحراصي سياسات عمان بعد تولي السلطان هيثم، بالثابتة وانها امتداد لسياسات السلطان قابوس، معربا عن أمله في أن يستمر التعاون بين البلدين خاصة في مجال الإعلام والثقافة في المرحلة الجديدة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock