الأخبار المحلية

شركة النفط: قوى العدوان تحتجز 9 سفن نفطية بينها سفينة غاز

متابعات| 29 يناير | المسيرة نت: أعلنت شركة النفط اليمنية، أن قوات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لا تزال تحتجز 9 سفن نفط منها سفينة غاز.

وأكدت شركة النفط اليمنية في بيان لها، اليوم السبت، بأن تحالف العدوان يواصل احتجاز ( 8 بواخر نفطية بحجم (198,655) طن من البنزين والمازوت لفترات متفاوتة خمسة أشهر (164 يوما).

وأشارت الشركة إلى أن كل السفن أكملت جميع إجراءات UNVIM في جيبوتي، وحصولها على تصاريح الأمم المتحدة، ما يؤكد انتهاك هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة لأحكام الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان ومواد القانون الدولي الإنساني؛ وجميع القوانين والأعراف المعمول بها، فضلا عن تجاهلها الدائم لجوهر وأهداف اتفاق السويد.


وكانت شركة النفط أعلنت، مساء الجمعة، أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي احتجز سفينة وقود جديدة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

وأوضح المتحدث الرسمي للشركة عصام المتوكل أن تحالف العدوان احتجز السفينة (Eships Barracuda) التابعة لبرنامج الأغذية العالمي والتي تحمل كمية4,022 طنا من مادة الديزل .

وأشار إلى أن قوى العدوان قامت باقتياد هذه السفينة قسرا إلى قبالة سواحل جيزان رغم حصولها على تصاريح آلية التحقق والتفتيش الأممية.

 

 

 

#شركة النفط اليمنية
#قوى العدوان
#احتجاز سفن نفطية
منذ 14 دقيقة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock