الأخبار المحلية

إحياء الذكرى السنوية للشهيد الدكتور عبد الكريم جدبان

متابعات| 8 سبتمبر | المسيرة نت: أحيت مؤسسة الشهيد عبد الكريم جدبان للدراسات والبحوث اليوم الثلاثاء بجامعة صنعاء الذكرى السنوية لاستشهاده بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، استعرض نائب رئيس مجلس النواب هشول أدوار الشهيد جدبان البرلمانية والسياسية والدفاع عن حقوق المستضعفين وقضايا الوطن التي كان يناقشها أو يتبناها.

وأكد أن الشهيد جدبان سجل حضوراً لافتاً في البرلمان في القضايا الوطنية، والسيادية، والخدمية، وكشف الكثير من ملفات الفساد من خلال الاستجوابات التي كان يقدمها في جلسات مجلس النواب.

ولفت نائب رئيس مجلس النواب إلى أن الشهيد جدبان تعرض لمحاولة اغتيال عديدة نظراً لمواقفه الوطنية وصدوحه بكلمة الحق.

من جانبه أشاد وزير الشباب والرياضة حسن زيد بمناقب وصفات الشهيد جدبان وما تحلى به من سلوك سياسي إيجابي.. مستعرضاً تفاصيل حياة الدكتور جدبان.

ودعا الوزير زيد إلى توثيق المآثر النضالية للشهداء ومنهم الدكتور جدبان وما حمله من قضايا ضحى من أجلها ذوداً عن حياض الوطن.

وألقيت كلمتان من عبد السلام جدبان عن أسرة الشهيد وضيف الله سلمان عن رفاق وطلاب الشهيد، أشارتا إلى ما تحلى به جدبان من شخصية ومواقف فكرية وسلوك تربع على قلوب الناس، بما فيهم من يختلفون معه.

وتطرقا إلى دور الشهيد في مقارعة الظلم والاستبداد وكشف الفساد والمفسدين والدفاع عن حقوق المظلومين والمستضعفين.

حضر الفعالية عدد من الأكاديميين ولفيف من أسرة ورفاق الشهيد جدبان.

 

 

# جامعة صنعاء
منذ 35 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock