الأخبار العالمية

إيران تحظر الرحلات الجوية إلى 15 بلدا بسبب جائحة كورونا

أعلن المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني الإيرانية عن قائمة جديدة تم بموجبها حظر الرحلات الجوية إلى 15 بلدا بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى 27 بلدا تُسیّر إلیها الرحلات الجوية وفق شروط خاصة.

العالم إيران

وقال محمد حسن ذيبخش لوكالة فارس: إن اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا صنفت البلدان إلى بلدان “خاصة” و”عالية الخطورة” من حيث تفشي كورونا، ففي البلدان الخاصة لدينا “حظر السفر”، وفي البلدان عالية الخطورة، “يجب التقيد الصارم بالبروتوكولات الخاصة”.

وتابع المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني الإيراني قائلا: في الوقت الحاضر ووفقا لتعليمات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، لدى 42 بلدا في شروط خاصة وعالية الخطورة بالنسبة لإيران، وتشمل 15 بلدا ذات ظروف خاصة و27 بلدا ذات ظروف عالية الخطورة، حيث يجب تطبيق البروتوكولات بطريقة خاصة.

وأضاف: في قائمة البلدان ذات الشروط الخاصة، نحظر دخول المسافرين بشكل مباشر وغير مباشر المقيمين في هذه الدول في غضون أسبوعين قبل تاريخ السفر، باستثناء الدبلوماسيين وممثلي المنظمات الدولية وفقا للبروتوكولات الصحية.

وأوضح ذيبخش: في الوقت الحالي، لا توجد رحلات جوية مباشرة أو غير مباشرة مع 15 بلدا هي الهند وباكستان والبرازيل وفرنسا وبوتسوانا والعراق وجمهورية التشيك وإستونيا وإيرلندا وليسوتو وملاوي وموزمبيق وسلوفاكيا وزامبيا وجنوب إفريقيا.

وأضاف المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني: البلدان عالية الخطورة، والمعروف عنها ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا، لديها ظروف عدم السفر مع شرط تقديم اختبار PCR سلبي مع صلاحية 96 ساعة في الأصل وإعادة الاختبار بعد دخول إيران للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات.

وأردف يقول: هذه البلدان هي ألبانيا، أندورا، البحرين، بوليفيا، البوسنة والهرسك، كولومبيا، مصر، إستونيا، الإكوادور، المجر، الأردن، كوسوفو، لاتفيا، لبنان، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، مقدونيا الشمالية، فلسطين، سانت لوسيا، صربيا، سيشيل، سلوفينيا، السويد، سوريا، تنزانيا، والإمارات.

وأضاف ذيبخش: في الوقت الحالي، تم تسيير رحلات جوية إلى بريطانيا بسبب تحسن ظروفها ، ويتم تشغيل رحلتين أسبوعيا من قبل الخطوط الجوية الإيرانية بين طهران ولندن.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock