الأخبار المحلية

مركز كرامة للحقوق والتنمية يكشف عن أبرز الجرائم والانتهاكات في المحافظات المحتلة

متابعات | 14 أكتوبر | المسيرة نت: عقد اليوم الأربعاء، بصنعاء مؤتمر صحفي حول جرائم وانتهاكات تحالف العدوان والاحتلال ومرتزقته بحق أبناء المحافظات الجنوبية، نظمه مركز كرامة للحقوق والتنمية.

استعرض المؤتمر الصحفي تقريراً حقوقياً حول جرائم دول الاحتلال السعودي الإماراتي وأدواتها بالمحافظات الجنوبية خلال الفترة من يناير 2019م حتى سبتمبر 2020م.

وتطرق المؤتمر إلى الوضع الإنساني والاقتصادي والأمني بالمحافظات الجنوبية في ظل الاحتلال والجرائم والاغتيالات بحق أبناء الجنوب من قبل الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

وأوضح أن دول الاحتلال وأدواتها ارتكبت خلال تلك الفترة 679 جريمة اغتيال قتل فيها 307 أشخاص وأصيب 372 شخصاً، فيما سُجّلت 16 عملية إعدام وذبح للضحايا.

وفي المؤتمر أكد محافظ عدن طارق سلام أهمية إبراز الجرائم البشعة والممنهجة التي ترتكبها دول العدوان والاحتلال بحق أبناء المحافظات الجنوبية.

وقال “هناك أهداف لدول الاحتلال في تفكيك النسيج الاجتماعي بالمحافظات الجنوبية وتدمير البنى التحتية، يجب معرفتها من قبل الجميع”، داعياً أحرار المحافظات الجنوبية إلى التكاتف وتوحيد الصفوف لمقاومة الاحتلال حتى تطهير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وألقيت كلمات من قبل منسق الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال أحمد العليي، ورئيسة الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان الدكتورة ابتسام المتوكل ورئيس مركز كرامة للحقوق والتنمية زيد الغرسي، أشارت إلى أن انعقاد المؤتمر يتزامن مع الاحتفال بالعيد الـ57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ضد الاحتلال البريطاني البغيض.

واستعرضت الكلمات جرائم وانتهاكات قوى الاحتلال بحق أبناء المحافظات الجنوبية والتي تستوجب توحيد الصفوف للانتصار للأرض والعرض ومقاومة الاحتلال وتطهير كل شبر من دنسه كما تم دحر المستعمر البريطاني.

 

 

#المحافظات المحتلة
منذ 8 دقائق

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock