الأخبار العربية

المشاط یبارك الخطوة المتقدمة في ملف الأسرى

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن “مهدي المشاط” ، الخطوة المتقدمة في ملف الأسرى، وأشاد بما أنجز بخصوص سفينة صافر، مشيراً إلى أن الكشف عن مفاجآت فعالة مرهون بالتطورات المحتملة.

العالم – اليمن

وفي خطاب وجهه إلى أبناء الشعب اليمني، بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة 14 أكتوبر، قال الرئيس المشاط إن من أهم ما ينبغي أن نستحضره ونركز عليه في هذه الذكرى هو ضرورة التخلص من التعاطي المشلول والفهم الخاطئ لمناسباتنا الوطنية.

ولفت إلى أن الفهم العقيم الذي حنط الثورات وعزل مبادئها وأهدافها السامية عن واقع الأجيال المتعاقبة حوَّل الاحتفاء بها الى مجرد شكل بلا مضمون.

وبارك الرئيس المشاط الخطوات الإيجابية والمتقدمة فيما يتعلق بإنجاز التوقيع على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الافراج عن الأسرى، داعياً إلى استكمال ما تبقى من الإجراءات لإحراز الإفراج الفعلي عن هذه الدفعة من الأسرى والانتقال دون مماطلة إلى المراحل والدفعات التي تليها.

كما بارك ما أنجزه مكتب المبعوث ومكتب المشاريع التابع للأمم المتحدة وفريقنا الوطني الفني من تفاهمات ومن خطوات متقدمة بخصوص موضوع سفينة صافر، داعياً إلى مواصلة هذه الروح الإيجابية من التفاهم والتعاون لإنجاح المهام المتفق عليها لصيانة السفينة العائمة في أسرع وقت.

وأكد الرئيس المشاط أن الكشف عن مفاجآت فعالة وخصوصا في مضمار الدفاع المشروع عن أرضنا وشعبنا مرهون بما تستدعيه طبيعة الظروف والمتغيرات المحتملة، وبما تقتضيه المصلحة الوطنية.

ودعا إلى إدانة مواصلة حجز قوى العدوان لسفن الوقود، واستئثارهم بثروات الشعب، وعدم التجاوب العملي لضبط موارد النفط والغاز والموانئ.

كما دعا إلى شجب وإدانة استمرار تحشيد عناصر القاعدة وداعش في مأرب، وجلب ألوية جديدة من المرتزقة الأجانب لغايات تصعيدية واضحة.

وجدد الرئيس المشاط التأكيد على الحرص الكبير والدائم على السلام العادل والشامل والمستدام، والانفتاح على كل الجهود الرامية الى ما يضمن إنهاء الحرب العدوانية والرفع الكلي للحصار.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock