الأخبار العربية

العراق يكشف النتائج الأولية للتحقيق بحادثة وفاة مدير شركة دايو

كشفت وزارة الداخلية العراقية عن نتائج التحقيقات الأولية بحادثة وفاة مدير شركة دايو الكورية في محافظة البصرة.

العالم – العراق

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا قوله إنه وبعد فحص الأدلة والكاميرات وسماع شهادات الشهود وجميعهم من الجنسيات الأجنبية وليس فيهم أي عراقي، اتضح أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مدير الشركة الكورية كان منتحراً، لافتاً الى أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمتابعة أي معلومات قد تظهر في المستقبل.

وأضاف المحنا، أن مديرية شرطة البصرة وبعد تلقيها خبر الانتحار شكلت فريق عمل ضم جميع الجهات الأمنية والاستخبارات ومكافحة الإجرام والأدلة الجنائية، مشيراً الى أن وزير الداخلية أوفد لجنة تحقيقية للإشراف على سير التحقيق والوقوف على ملابسات الحادث.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، إرسال لجنة إلى محافظة البصرة للتحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايو.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان إن وزير الداخلية عثمان الغانمي، أمر بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى وإرسالها فورا إلى محافظة البصرة، مبيناً أن هذه اللجنة ستتولى عملية التحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في ميناء الفاو بمحافظة البصرة.

وأكد أن هذه اللجنة ستعمل إلى جنب لجنة تحقيقية أخرى شكلتها مديرية شرطة محافظة البصرة فور حادثة الانتحار وبإشراف قضائي.

وأصدرت سفارة كوريا الجنوبية في بغداد، امس الجمعة، بياناً بشأن انتحار مدير الشركة المنفذة لميناء الفاو.

وقالت السفارة في بيان، لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح اليوم (9 من أكتوبر) بوفاة مدير شركة دايو للإنشاء المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير.

واضافت انها تتقدم بالتعازي لأسرته وزملائه، كما تعرب السفارة عن شكرها و تقديرها للاهتمام الذي ابداه الجمهور العراقي بخبر الوفاة.

لقد ابلغت السفارة بقيام وزارة الداخلية في جمهورية العراق بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة المؤلمة وبدأت هذه اللجنة بالتحقيق بالتعاون مع سلطة شرطة البصرة، ونحن بانتظار أن تظهر النتائج بعد إكمال التحقيقات.

وتابعت، لذلك ترجو من جميع وسائل الاعلام أن تتجنب نشر الشائعات و الاخبار غير الحقيقية كما ترجوا السفارة عدم تداول و نشر صور جثمان الضحية احتراما له ولعائلته.

وقالت، وكما وضحت وزارة النقل العراقية في تصريحها اليوم تؤكد الاستمرار على تقديم دعمها ومساعدة شركة دايو للإنشاء لأنجاح مشروع ميناء الفاؤ الكبير التي تعاقدت مع وزارة النقل والشركة في المستقبل القريب، مرة أخرى تنقل السفارة تعازيها العميقة والحارة لأسرة المرحوم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock