الأخبار العالمية

هل ستهبط طائرات “اف 35” الامريكية على الاراضي القطرية ؟

طائرات الـ”اف 35″ الامريكية التي لم يكن يمتلكها قبل هذا في منطقة الشرق الاوسط سوى الكيان الصهيوني ، باتت الان احدى المطالب الاساسية التي تنشدها الامارات من امريكا ، وتعتبره ثمنا لاتفاق العار الذي وقعته مع كيان الاحتلال الاسرائيلي .

العالم – كشكول

الكيان الصهيوني وفي باديء الامر اثار الكثير من اللغط واعلن عن استيائه بشكل كبير حيال هذه المسالة ، ولكنه سرعان ما خمد واتخذ جانب الصمت حيال هذا الطلب الاماراتي الذي لاقى ترحيبا ضمنيا من امريكا.

السبب في هذا الامر يعود الى ان امريكا وعدت كيان الاحتلال الاسرائيلي بتجهيزه بمعدات اكثر تطورا في مقابل المقاتلات التي ستسلمها للامارات وانها ستحافظ على التفوق العسكري لهذا الكيان في المنطقة . هذا في حين ان امريكا وبشكل تقليدي ملتزمة بالحفاظ على التفوق العسكري الاسرائيلي في المنطقة .

هذا ونقلت وكالة رويترز مؤخرا انباء مستقاة من ثلاثة مصادر تفيد بأن قطر أيضا تقف في طابور زبائن هذه الطائرة وانها تطالب امريكا بحيازة هذه المقاتلات . وردا على هذا الطلب احال المتحدث باسم الخارجية الامريكية مسؤولية اتخاذ القرار النهائي في هذا الخصوص الى الكونغرس الامريكي.

ورغم ان الطلب القطري هذا يتعارض مع الطلب الاماراتي فضلا عن التعارض في التوجهات الاخوانية والسلفية للجانبين ، ورغم ان امريكا ستكون على مسافة واحدة في تعاملها مع البلدين ، الا ان الامر المفروغ منه هو ، ما لم يجهز الكيان الصهيوني باسلحة اكثر تطورا لن تسلم اي طائرة اف 35 لهذين البلدين .

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock