الأخبار العالميةالأخبار العربية

ماذا بعد الضوء الاخضر الاميركي لتركيا بشان شمال شرق سوريا؟

اعلنت تركيا عن نيتها بشن عملية عسكرية في اي وقت ضد وحدات الحماية الكردية في شمال شرق سوريا. فيما اكدت مصادر انسحاب القوات الاميركية في مناطق حدودية مع تركيا.

التهديدات التي لوحت بها انقرة بشن هجوم على وحدات الحماية الكردية في شمال شرق سوريا، يبدو انها اصبحت قريبة وذلك بعد ان حصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على الضوء الاخضر من الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي اكد أن بلاده ستفسح المجال أمام عملية تركية وشيكة ضد هذه القوات.

 

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي يقول بان انقرة ترغب في إزاحة مسلحين أكراد تعتبرهم إرهابيين، بعيدا عن الحدود، وإقامة منطقة عازلة في الشمال الشرقي لسوريا لعودة اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا، اكد مجددا ان قوات تركية ستشن هجوما عبر الحدود في اي وقت، دون أن يقدم تفاصيل عن مدى الهجوم المخطط له.

 

الرئيس التركي قال ان: “هناك عبارة نكررها على الدوام. يمكننا الدخول الى سوريا في أي ليلة بدون سابق انذار. من غير الوارد على الإطلاق بالنسبة الينا التغاضي لفترة أطول عن التهديدات الصادرة عن هذه المجموعات الإرهابية”.

 

وهنا على الارض في الشمال الشرقي السوري حيث تسيطر القوات الكردية على المناطق الحدودية مع تركيا، قامت الولايات المتحدة باعطاء الضوء الاخضر لانقرة وسحبت قواتها من مناطق راس العين شمالي الحسكة وتل ابيض في الرقة على الشريط الحدودي مع تركيا. فيما يتوقع ان تشن انقرة هجوما بعد ان استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مناطق تركية عند الجهة المقابلة لكل من تل أبيض ورأس العين وعين العرب.

 

وفي ردة فعل لقوات سوريا الديمقراطية وضعت وحداتها في حالة تأهب، كما حفرت خنادق وأنفاقا على الحدود في المناطق التي عززت فيها انقرة قواتها العسكرية. كما سيرت القوات الكردية دوريات في تل ابيض في الرقة الحدودية مع تركيا.

المصدر:العالم نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock