الأخبار العالمية

خطة لالزام المواطنين باستخدام الكمامات في طهران الاسبوع القادم

كشف محافظ طهران انوشيروان محسني بندبي عن خطة تتضمن فرض الزامية ارتداء الكمامات في طهران خارج المنازل في الاسبوع القادم.

العالم – ايران

وقال محسني بندبي في تصريح صحفي الاحد: سيتم تنفيذ خطة تتضمن فرض الزامية ارتداء الكمامات في طهران خارج المنازل في الاسبوع القادم وسيتم الاعلان عن تفاصيل الخطة خلال الايام القادمة.

واضاف بشان فرض قيود اثر ازدياد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد: انه اثر ازدياد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد طلبت دوائر المحافظات تفويضها المزيد من الصلاحيات حيث تم طرح المقترحات في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا وتقرر ان تقدم كل من المحافظات مقترحاتها لوزيري الداخلية والصحة لتصبح سارية المفعول بعد الموافقة عليها.

وقال محافظ طهران: انه نظرا لان هنالك في الوقت الحاضر 4800 مريض مصاب بكورونا راقد في المستشفى بطهران وعدد الذين يراجعون المستشفيات ويرقدون فيها بسبب المرض اكبر من عدد المتعافين، فقد تقرر وضع قيود بشان حضور الطلبة في الصفوف الدراسية وانشطة الصالات والتجمعات التي تزيد سلسلة انتقال المرض وكذلك مراسم صلاة الجمعة.

واوضح بانه تم تقديم مقترح للعمل عن بعد والذي يتم العمل به في الوقت الحاضر في بعض الاجهزة خاص للذين يعانون من امراض اساسية فضلا عن تقسيم ايام العمل على الموظفين بالتناوب.

واشار الى تقرير حول مراقبة حسن تنفيذ التوصيات الصحية ومحاسبة عدم الملتزمين بها، فضلا عن مراقبة حسن الالتزام بالتوصيات في مترو الانفاق الذي ينقل مليون مسافر يوميا من حيث ارتداء الكمامات والتزام التباعد الاجتماعي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock