الأخبار العربية

أردوغان يهدد بعملية عسكرية جديدة بسوريا

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، بالتدخل والتحرك التركي الذاتي لمواجهة “المجموعات الارهابية” داخل سوريا، في حال لم يتم الالتزام بالوعود المقدمة للجمها، حسب تعبيره.

العالم-سوريا

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي عبر اتصال مرئي، في افتتاح سد “ريحانلي” الجديد، بولاية هطاي جنوب تركيا.

ووفقا لوكالة “الأناضول”، أضاف أردوغان، “قضينا على الممر الإرهابي المراد إقامته على طول حدودنا وأثبتنا أن أشقاءنا السوريين ليسوا وحدهم”. وتابع الرئيس التركي “وجودنا الفاعل سيتواصل ميدانيا حتى يتحقق الاستقرار على حدودنا الجنوبية (مع سوريا)” حسب تعبيره.

وأشار إلى أن “تركيا لن تقبل بأي خطوة من شأنها التسبب بمأساة إنسانية جديدة في إدلب السورية”. وأكد أردوغان “سنواصل إزعاج كافة الأطراف التي تكن العداء لبلادنا وشعبنا”.

يذكر أن الرئيس التركي قد أعلن في وقت سابق، أن تركيا لا تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا بشأن إدلب. وقال “تركيا ما تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا بشأن إدلب في 5 مارس/ آذار الماضي، لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان النظام”، حسب تعبيره.

وشهدت منطقة الباب في ريف حلب الشرقي امس، اشتباكات عنيفة على محور قرية الدغلباش الواقعة غرب المنطقة، إثر هجوم نفّذه مسلحو الميليشيات “التركمانية” التابعة للجيش التركي، باتجاه نقاط مشتركة للجيش السوري وما يسمى “مجلس الباب العسكري” التابع لمجموعات “قسد”.

وأفادت مصادر ميدانية لـ”سبوتنيك” بأن الاشتباكات بدأت مع حلول الساعة التاسعة تقريبا من ليل يوم الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الأول، حيث نفّذ مسلحو الفصائل “التركمانية” عمليات قصف بالقذائف الثقيلة باتجاه النقاط المستهدفة، قبل أن تبدأ الاشتباكات المباشرة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجانبين.

وبيّنت المصادر بأن الاشتباكات أسفرت عن إصابة عدد من مسلحي الفصائل المدعومة تركيا، والذين انسحبوا من محور الاشتباك تحت وطأة الخسائر، مؤكدة أن الاشتباكات لم تسفر عن حدوث أي تغير يذكر على خارطة السيطرة في المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock