الأخبار العربية

اتفاق جديد بين الامارات والاحتلال الاسرائيلي

أكدت الإمارات والولايات المتحدة والاحتلال الاسرائيلي ان الخطوة التالية للتطبيع بينهم ستكون في مجال التعاون المشترك في مجال الطاقة.

العالم – الامارات

جاء ذلك في بيان ثلاثي مشترك أصدره سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ودان برويليت وزير الطاقة الأمريكي، ويوفال شتاينتس وزير الطاقة الإسرائيلي، وجرى الحديث بشأن “تطوير استراتيجية مشتركة في مجال الطاقة”.

وقالت أبوظبي في البيان إنها تقر بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة وتتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والنفط وموارد الغاز الطبيعي والتقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه”.

وأضاف البيان ان “الإمارات تلتزم مع واشنطن وتل ابيب ببحث تطوير آفاق التعاون من خلال الاجتماعات متعددة الأطراف بالتنسيق مع المؤسسات المالية والقطاع الخاص لتعزيز الاستثمار الدولي في مجالات البحث والتطوير والتبني السريع لتقنيات الطاقة الجديدة”.

وتعتبر الاتفاقات التي تبرمها الامارات مع الاحتلال الاسرائيلي هي اتفاقات غير شرعية لأنها تخالف مقررات الجامعة العربية التي نصت مقرراتها بعدم جواز التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وعدم شرعية ابرام الاتفاق معه باعتبارها كيانا غير شرعيا.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock