الأخبار العربية

أرمينيا تعلن إسقاط طائرات أذربيجانية بقره باغ.. وباكو تنفي

أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية، يوم الخميس، عن إسقاط عدد من المروحيات والطائرات التابعة للجيش الاذربيجاني خلال الأعمال القتالية المتواصلة في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الطرفين.

العالم-اسيا الوسطى

وصرح المتحدث باسم الوزارة، أرتسرون أوفانيسيان، أثناء إفادة صحفية عقدها صباح اليوم الخميس بأن أذربيجان خسرت خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاث مروحيات عسكرية في قره باغ.

وتابع المتحدث أن خسائر القوات الأذربيجانية خلال اليوم الأخير تقدر بـ350-360 قتيلا ونحو 600 جريح وحوالي 15 آلية مدرعة من مختلف الأنواع، وقاذفة صواريخ من طراز “سميرتش”، بالإضافة إلى ثماني طائرات مسيرة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع في جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد، صباح اليوم، عن إسقاط عسكرييها مروحية حربية أذربيجانية وتحطمها في أراضي إيران المجاورة.

وفي وقت لاحق من اليوم، أفادت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، على صفحتها في “فيسبوك”، بإسقاط ثلاثة طائرات ومروحية تابعة لأذربيجان في قره باغ، مشيرة إلى أن المروحية المستهدفة تحطمت في منطقة خاضعة لسيطرة قوات أرمينيا.

وأوضحت المتحدثة أن القوات الأرمنية أسقطت إجمالا منذ بداية اليوم مروحيتين وثلاث طائرات حربية وست طائرات مسيرة تابعة للقوات الأذربيجانية.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية نفيا قاطعا إسقاط أي من مروحياتها أو طائراتها في قره باغ، مشددة على أن كافة وسائل الطيران الأذربيجانية حيز التنفيذ بالكامل وفي حالة الاستعداد القتالي القصوى.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock