الأخبار العالمية

بثينة شعبان: التدخل الروسي كان محوريا لهزيمة الإرهابيين

قالت دمشق إن التدخل الروسي لجانب الجيش السوري عام 2015، كان محوريا لهزيمة الجماعات الإرهابية، متهمة الولايات المتحدة باحتلال أجزاء من البلاد وسرقة النفط السوري، في خرق للقوانين الدولية.

العالم سوريا

وقالت بثينة شعبان، المستشارة الإعلامية والسياسية للرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” إن “وجود القوات الروسية إلى جانب الجيش السوري بعد تدخل الروس في 2015 ساعد كثيرا في تحرير أجزاء كبرى من سوريا من الإرهابيين”.

وتابعت: “الشعب السوري ممتن إلى حد كبير للمساعدة التي قدمها الجيش الروسي، ولكن للأسف لا تزال أجزاء من بلدنا محتلة من قبل إسرائيل، وتركيا، والولايات المتحدة، وسنخوض تلك المعركة حتى نحرر كل شبر من الأراضي السورية”.

وأضافت: “لا شك في أن تواجد أي جندي أميركي على أراضينا هو خرق لسيادتنا، وانتهاك للقانون الدولي والشرعية الدولية وكافة القواعد والتشريعات التي تحكم الأمم المتحدة والعلاقات بين الدول”.

وأردفت أن التخلص من القوات المحتلة وكيفيته وتوقيته هو أمر تحدده الدولة بناء على مواردها وقدراتها، والشعب السوري لن يقبل باستمرار الاحتلال للأبد.

وعن الاتفاق بين الأكراد والولايات المتحدة حول النفط السوري، قالت إن ذلك الاتفاق “هو بمثابة اتفاق على سرقة النفط الذي هو من حق الشعب السوري، ولا مسمى آخر لذلك”.

وتابعت أن “سرقة أية موارد اقتصادية، سواء كانت نفطا أو قمحا أو ماء، على يد الأميركيين والأكراد، سوف تكون له بالتأكيد عواقب على معيشة المواطنين”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock