الأخبار العربية

قيادي فلسطيني لايستبعد قصف الطائرات الاماراتية “غزة”!

قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية،أبو أحمد فؤاد، أن ما جرى من اتفاقات بين الامارات والبحرين وكيان الإحتلال، ليس تطبيعاً، وإنما تحالفاً، ولم يستبعد في ظل هذا التحالف أن نجد الطائرات الإماراتية تقصف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى جانب الطائرات الإسرائيلية، وطائرات سعودية تقصف حزب الله في لبنان.

العالم – فلسطين

وقال ابو فؤاد:” هذه المرحلة هي مرحلة سقوط غالبية النظام العربي الرسمي، مضيفاً أن الرهان هو على الشعب العربي الذي يشهد أن جامعة الدول العربية لم تعد جامعة بل هي مسؤولة عن التفتت في الوطن العربي، لافتاً إلى تصريحات الأمين العام لهذه الجامعة أحمد أبو الغيظ الذي أشاد باتفاقات التطبيع الأخيرة.

وطالب أبو فؤاد مصر باستعادة دورها الريادي في دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تاريخيا كانت دائما إلى جانب فلسطين بغض النظر عما فعله السادات، بتوقيع اتفاق كامب ديفيد مع “إسرائيل” عام 1979.

وقال: نطالب مصر أن تعود إلى مكانها التي كانت فيه مرجعية للشعب الفلسطيني، وخياراتها الداعمة والمساندة للشعب والحقوق الفلسطينية، وأنها تستطيع أن تمنع الانهيار في النظام الرسمي العربي ، وتتخذ موقفاً حازماً من ما يجري.

وأردف، أبو أحمد فؤاد، ان الانتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصى) هي امتداد للانتفاضة الأولى (انتفاضة الحجارة عام 1987)، التي أبدع فيها الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد، والذاكرة لازالت حية لدى جميع من يتابع الشأن الفلسطيني، خاصة أن الانتفاضة الأولى أسس فيها شعبنا لنضال طويل جدا بالإمكانات المتوفرة في ذلك الوقت.

وأكد فؤاد أن الشعب الفلسطيني لديه مخزون، وإذا توفرت له الشروط يمكن أن يؤدي لانتفاضة ثالثة، مؤكداً أن الوضع هو على أبواب هذه الانتفاضة الثالثة بغض النظر عن المصابين بالإحباط والتردد. مشدداً على أن الوحدة بمرجعية واحدة يمكن أن تصنع هذه الانتفاضة، وحينها سنتمكن أن نمنع التطاول على قضيتنا من قبل الرجعيات العربية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock