الأخبار العربية

نتنياهو يعتزم تمديد الاغلاق لشهر

أوعز رئيس حكومة الإحتلال للسلطات المعنية، بالاستعداد للتعامل مع ألف و500 إصابة خطيرة بفيروس كورونا المستجد، ابتداء من 1 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل؛ فيما يعتزم نتنياهو تمديد الإغلاق الشامل لمدة شهر تقريبًا.

العالم – الاحتلال

جاء ذلك خلال سلسلة اجتماعات عقدها نتنياهو قبل دخول موعد “يوم الغفران” اليهودي، مع الوزراء المعنيين ومديري ما تسمي وزارات الصحة والمالية والمواصلات والأمن، وبمشاركة مُنسق مواجهة كورونا، روني غمزو، لبحث خطة عمل الحكومة في التعامل مع انتشار الجائحة وارتفاع معدلات الإصابة؛ بحسب ما أعلن، مساء الإثنين.

وأشارت القناة 12 “الإسرائيلية”، مساء الإثنين، أن نتنياهو يعتزم تمديد مدة الإغلاق شهرا إضافيا، على أن يتم رفعه تدريجيا والدخول في ما يسميه “روتين كورونا” والعودة إلى خطة “إشارة ضوئية” (رمزور)، على أن يتم إتاحة العمل جزئيا في القطاعين العام والخاص بعد أسبوعين تقريبا.

وارتفعت حصيلة وفيات كورونا في الكيان الصهيوني إلى 1507 حالات وفاة، بتسجيل 24 حالة وفاة،فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطيرة إلى 755 إصابة.

حيث 207 حالات منها تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب ما أفادت وزارة صحة الاحتلال، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وزارة صحة الاحتلال عن تسجيل 1121 إصابة، الإثنين، فيما سجلت منذ منتصف الليل حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء 143 إصابة جديدة لترتفع حصيلة الإصابات النشطة إلى 65025 إصابة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 233554.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock