الأخبار العربية

الشيخ الديهي: امريكا سخرت دمى لتنفيذ سيناريوها

اكد القيادي البحريني في جمعية الوفاق الشيخ حسين الديهي ان الازمات التي يعاني منها الرئيس الامريكي دونالد ترامب على المستوى الاقتصادي تهدد اعادة انتخابه وعودته الى البيت الابيض في الدورة القادمة.

العالم – خاص بالعالم

وقال الشيخ الديهي في مقابلة حصرية مع قناة العالم خلال برنامج “لقاء خاص”: كما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يعاني من ازمات على المستوى الاقتصادي والشعبي والقضائي الذي يلاحقه في ملفات الفساد، اضافة الى ان النظام البحريني يعاني كذلك من ازمات ومشاكل متراكمة على مدى سنين طويلة سواء ان كانت سياسية او امنية او اقتصادية او اجتماعية، ولهذا تلاقت المصلحة الامريكية التي تريد ان تخرج ترامب من ازمته، ومصلحة نتنياهو الذي يريد ان يتخلص من ازمته.

واوضح الشيخ الديهي ان الثمن الذي ينقذ ترامب ونتنياهو من ازماتهما هو تقديم سيناريو التطبيع مع الانظمة العربية كي تصبح دمى تقدم بضاعة جديدة عنوانها السلام مقابل السلام، معتبراً السيناريو هذا بالصفقة الفاشلة، ولفت الى انها سوف لن تنقذ ترامب او نتنياهو، بل ستجعل الانظمة المطبعة تغرق في وحل التطبيع.

واضاف، ان النظام البحريني واهم بانه سيربح من التطبيع الاسرائيلي، ولن يكسب شيئاً وسيغرق في الوحل الاسرائيلي والسيطرة الاسرائيلية على مقدرات البلد، وان النفع والانجاز سيعود على الكيان الاسرائيلي على المستوى الاقتصادي والسياسي والامني في المنطقة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock