الأخبار العربية

الاحتلال الأمريكي يدخل رتلا عسكريا لريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي معدات عسكرية ومواد لوجستية إلى قواعدها غير الشرعية بريف الحسكة.

العالم – سوريا

وذكرت مصادر أهلية في قرية السويدية لسانا أن الاحتلال الأمريكي أدخل رتلاً مكوناً من 20 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات برفقة عدد من المدرعات العسكرية نوع (همر) عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى مطار الجفال في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية مئات الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية بمساعدة “قسد” والمجموعات المسلحة التي تدعمها في منطقة الجزيرة السورية.

وفي سياق منفصل واصلت “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي في منطقة الجزيرة حيث حاصرت قرية التروازية بريف الرقة الشمالي التي قام أهلها أمس بطرد مسلحيها من قريتهم.

وذكرت مصادر محلية في الرقة أن “قسد” أرسلت تعزيزات عسكرية بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي إلى محيط قرية التروازية الواقعة على الطريق الدولي وقامت بمحاصرتها للضغط على الأهالي الذين خرجوا أمس في مظاهرات احتجاجية بعد استشهاد مدنيين اثنين برصاص “قسد”.

وحذرت المصادر من إمكانية اقتحام “قسد” القرية ونهب منازل المواطنين الرافضين وجودها في قريتهم.

وفي ريف الحسكة اقتحمت مجموعات مسلحي “قسد” مخيم الهول بحثاً عمن تسميهم “مطلوبين” وقامت بنهب ممتلكات القاطنين في القسم السابع من المخيم والذين يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والاحتياجات الصحية الأساسية الأمر الذي يهدد بوقوع كارثة صحية في المخيم.

وفي ريف تل براك داهمت مجموعات مسلحة من “قسد” عدة منازل بحثاً عن مسلحين فروا من صفوفها مؤخراً بعد تصاعد الهجمات ضدهم في الآونة الأخيرة ومقتل العشرات منهم على أيدي مجهولين.

وتشهد منطقة الجزيرة حملات دهم واختطاف من قبل مسلحي “قسد” بدعم وتغطية من قوات الاحتلال الأمريكي في محاولة لترهيب الأهالي والضغط عليهم لترك منازلهم تمهيداً لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة في سياق المخطط الأمريكي الذي يستهدف وحدة سوريا وأراضيها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock