الأخبار العالمية

لجنة الأربعين تؤكد مجددا غلق كافة المنافذ الحدودية مع العراق

أصدرت لجنة الاربعين التابعة لوزارة الداخلية الايرانية (التي تتولى شؤون زيارة أربعينة الامام الحسين عليه السلام) بيانا اليوم الاثنين أكدت فيه أن جميع المنافذ الحدودية مع العراق مغلقة أمام الذين يريدون زيارة العراق والمشاركة في مراسم زيارة الأربعين.

العالم – ايران

واشار البيان الى أنه وعلى الرغم من صدور البيانات حول عدم سماح الحكومة العراقية بتوافد الزوار الأجانب الى العراق، وكذلك اللجنة الايرانية لمكافحة كورونا بعدم السماح بالمشاركة في المراسم فان هناك من يستغل مشاعر المواطنين تجاه الامام الحسين عليه السلام، عبر تشجيع الايرانيين الى التوجه نحو المنافذ الحدودية مع العراق.

وشدد البيان على أن قرار لجنتي الأربعين ومكافحة كورونا لا يزالان ساريين، ويمنع التجمعات واقامة المسيرات نحو الحدود والاماكن المقدسة.

الجدير بالذكر أن ملايين الايرانيين يشاركون سنويا في مراسم أربعينية الأمام الحسين وخاصة السير على الأقدام من مدينة النجف الأشرف الى كربلاء المقدسة، من خلال الدخول للعراق عبر المنافذ البرية والجوية، ولكن تفشي وباء كورونا دعا السلطات المعنية في ايران والعراق، الى اصدار قرار بمنع مشاركة الزوار الأجانب في هذه المراسم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock