الأخبار العالمية

الولايات المتحدة تعلق على ‘غلق’ سفارتها في العراق

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، أمس الأحد، إن واشنطن أوضحت من قبل أن الجماعات التي تطلق الصواريخ على السفارة الأميركية في بغداد “تشكل خطرا على حكومة العراق والبعثات الدبلوماسية المجاورة”، ردا على تقارير تحدثت عن عزم الولايات المتحدث “إغلاق سفارتها” في العراق.

العالم – العراق

وقالت تقارير إخبارية متعددة إن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اكد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد وتسحب موظفيها بسبب تكرار الهجمات على السفارة، فيما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين عراقيين لم تسمهم تأكيدهم بأن “الاستعدادات بدأت بالفعل لإغلاق السفارة”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية عن المتحدث باسم الحكومة العراقية “أحمد ملا طلال”، أمس الأحد، قوله “نأمل أن تعيد الإدارة الأميركية التفكير في الأمر”.

ورفضت المتحدثة باسم الوزارة، في تصريح صحفي، الرد على هذه التقارير الصحفية مؤكدة “لا نعلق أبداً على المحادثات الدبلوماسية الخاصة للوزير مع القادة الأجانب”.

لكن المتحدثة التي طلبت عدم الكشف عن اسمها قالت إنه “أوضحنا من قبل أن الجماعات التي تطلق الصواريخ على سفارتنا تشكل خطراً ليس علينا فقط بل على حكومة العراق والبعثات الدبلوماسية المجاورة وسكان المنطقة الدولية السابقة والمناطق المحيطة بها”.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock