الأخبار العربية

عصائب أهل الحق: السّفارة الأميركية في العراق هي سفارة دولة احتلال

رأت “عصائب أهل الحق” أنّ السّفارة الأميركية في العراق هي “سفارة دولة احتلال للبلاد بعد رفض واشنطن تطبيق قرار الشعب والحكومة والبرلمان”.

– الأخبار الشرق الأوسط –

وذكرت العصائب في بيان، أنّ “القوات العسكرية الكبيرة والأسلحة المتوسطة والثقيلة في السفارة تجعل محيطها بمثابة معسكر”، مضيفة أنّ “دور السفارة التخريبي للثقافة والقيم العراقية أخطر من دورها العسكري والأمني والتجسسي”.

في سياق متصل، أفادت مصادر دبلوماسية للميادين بأن الجانب الأميركي أبلغ حلفاءه أن “قرار إغلاق السفارة الأميركية في بغداد محسوم”.

وكشفت المصادر أن الجانب الأميركي قد يتراجع عن قرار اغلاق السفارة بعد إعادة التقييم، مؤكدة أنه وقبل الإعلان عن إغلاق السفارة سيعمل الجانب الأميركي على إعادة التقييم مرة أخرى.

بالتزامن، التقى وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، اليوم الأحد، مساعد رئيس هيئة الأركان الإيرانية العميد قدير نظامي، في بغداد. وتناول اللقاء تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالين الدفاعي والعسكري ومكافحة الإرهاب.

وكان الأمين العام لحركة النجباء العراقية أكرم الكعبي قال، أمس السبت، إن “العمل الذي يستهدف الاحتلال أقرّته الشرائع والثوابت والمبادئ، ولا نتوقّع من إخواننا الذين عرفوا بالجهاد والتضحية والمقاومة غير المؤازرة في طريق الحق”. 

وأضاف الكعبي في بيان أنه “لم يعهدنا أحد أن نكون من المعتدين ولا نقرّ أيّ عمل يطال المدنيين، وموقفنا في المقاومة الإسلامية واضح حيث لا نقبل أي استهداف للبعثات الدبلوماسية ونعدّ ذلك تعدياً سافراً”، مؤكداً على “ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية المعزّزة لعلاقات العراق مع العالم بما يخدم النمو والرفاه لشعبنا”. 

انتهى/

المصدر : وكالة تسنيم للأنباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock